قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- افاد استطلاع للرأي اعده معهد غالوب نشرته الجمعة صحيفة "معاريف" الاسرائيلية الواسعة الانتشار ان غالبية من الاسرائيليين تؤيد قيام دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل.
&ويؤيد 59% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع قيام "دولة فلسطينية مستقلة" في حين يعارض 36% ذلك و5% لا رأي لهم.&واعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ووزير خارجيته شيمون بيريز اخيرا عن تأييدهما لقيام هذه الدولة وفرض شارون قيودا صارمة جدا على سيادتها المستقبلية.
&ويعتبر معظم الاسرائيليين ان على الحكومة تسريع جهودها للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.&وردا على سؤال "هل يجب على اسرائيل تسريع جهود التسوية او اعلان حرب شاملة ضد السلطة الفلسطينية او الحفاظ على الوضع القائم حاليا؟" ابدى 55% تاييدهم للتوصل الى تسوية فيما قال 20% انهم يؤيدون الخيار الثاني و19% ايدوا الخيار الثالث فيما لم يبد 6% اي رأي.
&وتعكس الدراسة ليونة في موقف الرأي العام بعد التراجع الكبير في الهجمات الفلسطينية في الاسبوعين الماضيين.&وفي التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر دعا 26% من الاسرائيليين الى حرب شاملة على السلطة الفلسطينية.
&واعرب الاسرائيليون عن ارتياحهم لسياسة شارون في المجال الامني لكنهم غير راضين عن النتائج الاقتصادية بحسب الدراسة.&واعرب 57% عن ارتياحهم للسياسة الامنية و38% عن معارضتهم في حين ان 72% غير راضين عن النتائج الاقتصادية مقابل 22%.
&واجري الاستطلاع على عينة تمثيلية من 544 شخصا من كل شرائح المجتمع الاسرائيلي مع هامش خطأ يبلغ 5،4%.