قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&بكين - افاد مسؤول محلي اليوم الجمعة ان انفجارا غازيا وقع في منجم للفحم بولاية شانكسي (شمال) وقد يكون اسفر عن مقتل 26 شخصا على الارجح.&وهذا هو الحادث الخامس من هذا القبيل في غضون الايام التسعة الماضية في هذه الولاية المنجمية.
&واعلن مسؤول في مكتب المناجم في مقاطعة زهونغيانغ ان "الامل ضئيل جدا" للعثور على عمال المنجم الذين دفنوا في منجم كياوجياغو.&وافادت وكالة الانباء الصينية انه تم تاكيد مقتل 16 من عمال المنجم.
&وبهذا الحادث يرتفع عدد عمال المنجم الذين لاقوا حتفهم على الارجح في حوادث وقعت في مناجم ولاية شانكسي منذ الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر.&وكانت الوكالة اعلنت الاثنين ان سلطات الاقليم امرت باغلاق كل المناجم الصغيرة في الولاية في انتظار عملية تفتيش اثر الانفجارات الاربعة الاولى وقد تلقى مسؤولو منجم كياوجياوغو الامر بوقف الانتاج ولكن الامر لم ينفذ.
&وقال مسؤول في المنجم ان فرص نجاة 14 عاملا مدفونين في منجم دكانوان للفحم في ولاية شانكسي ذاتها، تكاد تكون منعدمة.&وتعتبر شانكسي من المناطق الاساسية في استخراج الفحم ويعمل في مناجمها نحو 500 الف شخص حسبما افادت ارقام رسمية تعود الى السنة الماضية.
&وقد اسفرت الحوادث في المناجم الصينية عن مقتل 5300 شخص خلال سنة 2000 واكثر من 3000 خلال الثمانية الاشهر الاولى من السنة الجارية حسبما افادت الارقام الرسمية.
&ولكن بعض الخبراء المستقلين يقولون ان عدد القتلى في هذه الحوادث يتجاوز العشرة الاف سنويا.