قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي- اكد ناطق في وزارة الخارجية الاماراتية الجمعة ان دولة الامارات العربية المتحدة سددت كامل الاموال التي تعهدت بدفعها لصندوقي الاقصى والانتفاضة اللذين تقرر انشاءهما في قمة القاهرة في تشرين الاول/اكتوبر 2000.
&وقال المتحدث باسم الوزارة "ان دولة الامارات سددت حصتها البالغة 150 مليون دولار في صندوقي الاقصى والانتفاضة" اللذين تقرر انشاءهما في قمة القاهرة في تشرين الاول/اكتوبر 2000.
&واوضح انه "تم تحويل 135 مليون دولار الى حساب الصندوقين بينما تم دفع 15 مليون دولار مباشرة للسلطة الفلسطينية وذلك بناء على طلب منها لتسديد احتياجات عاجلة على ان يتم خصمها من حصة الدولة فى الصندوقين".
&يشار الى انه تم انشاء صندوقي الاقصى والانتفاضة بناء على قرار اتخذته قمة القاهرة في تشرين الاول/اكتوبر 2000 لدعم عائلات القتلى والجرحى الفلسطينيين ومن اجل "الحفاظ على الطابع الاسلامي للقدس الشرقية" التي احتلتها اسرائيل وضمتها سنة 1967 ولدعم الاقتصاد الفلسطيني.
&وقد اختير البنك الاسلامي للتنمية التابع لمنظمة المؤتمر الاسلامي لادارة هذين الرصيدين بناء على طلب من بعض البلدان المانحة التي ترددت في دفع الاموال مباشرة للسلطة الفلسطينية متذرعة بقلة شفافية الادارة.