&
بغداد- يجري رئيس اللجنة الاولمبية الروسية ومستشار الرئيس الروسي للشؤون الرياضية ليونيد تيكاجوف محادثات في العاصمة العراقية بغداد تهدف الى تطوير التعاون الرياضي بين البلدين. وذكرت وكالة الانباء العراقية ان المسؤول الروسي التقى نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز وبحث معه "سبل تعزيز التعاون الرياضي بين البلدين".
ونقلت الوكالة عن عزيز قوله "ان هناك اهتماما كبيرا بتطوير الحركة الرياضية في العراق بما يضمن اعداد اليافعين والشباب فيه بشكل يؤهلهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم".
وذكر تلفزيون الشباب العراقي رئيس اللجنة الاولمبية الروسية التقى نظيره العراقي عدي صدام حسين الذي "ابدى ترحيبه بتطوير العلاقات الرياضية المختلفة مع روسيا وتبادل الوفود والكفاءات المختلفة".
واكد تيكاجوف ان روسيا "على استعداد لتزويد العراق بالخبرات والمعدات الرياضية والقيام بالنشاطات الرياضية المشتركة"، واضاف انه "سيجري مباحثات مع عدد من المسؤولين العراقيين الرياضيين لبحث سبل توسيع افاق التعاون الرياضي بين البلدين الصديقين".
واوضح "سيتم خلال هذه الزيارة توقيع بروتوكول للتعاون الرياضي بين العراق وروسيا في مجال تبادل الخبرات وتنسيق الجهود بما يخدم الحركة الرياضية في البلدين".