&
&غزة - اتهم نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الجمعة اسرائيل بتجاوز كل الخطوط الحمر وتخريب جهود السلام الاميركية بتصعيد عملياتها و"اعتداءاتها" قبل وصول المبعوثين الاميركيين الاسبوع المقبل. وادت العمليات الى مقتل اكثر من عشرة فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الاربع
نقل جثة فلسطيني
&والعشرين ساعة الماضية.
&وقال ابو ردينة "ان الحكومة الاسرائيلية تجاوزت كل الخطوط الحمر بتصعيد عدوانها فقد بلغ عدد الشهداء الذين قتلهم الجيش الاسرائيلي اكثر من عشرة في الاربع والعشرين ساعة الماضية في الضفة الغربية وقطاع غزة".
&واشار ابو ردينة الى ان "التصعيد الاسرائيلي سينعكس بالخطورة على مجمل الوضع بشكل عام " محذرا من ان "الاعتداءات الاسرائيلية تهدف الى تخريب ونسف الجهود الاميركية وتشكل ضربة لمهمة المبعوثين اللذين يصلان الى المنطقة الاسبوع القادم".
&وطالب ابو ردينة الولايات المتحدة الاميركية "بالتحرك الفوري لوقف المجازر التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الاعزل".
&.واغتالت اسرائيل مساء امس احد ابرز القادة العسكريين لحركة حماس الفلسطينية محمود ابو هنود في غارة شنتها مروحيات اسرائيلية قتلت اثنين آخرين من الفلسطينيين بالقرب من نابلس، كما قال شقيقه ومسؤول في حماس.
&وقد لقي ابو هنود احد ابرز الناشطين الذين تلاحقهم اسرائيل حتفه في الهجوم الذي شنته مروحيات اطلقت صواريخ على سيارة في قرية ياصيد القريبة من نابلس في شمال الضفة الغربية.
&وكانت مصادر استشفائية تحدثت عن ثلاثة قتلى تم التعرف الى اثنين منهم فقط.
&وقال مصطفى ابو هنود، شقيق محمود، ومسؤول من حركة حماس في نابلس ان الجثة الثالثة هي جثة محمود ابو هنود.
&
كما افادت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان ان ناشطين من حركة فتح قتلا بانفجار عبوة ناسفة لم تتضح ملابساته في قرية بيت ايبا غرب مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية.
&من جهة اخرى افادت مصادر امنية وطبية فلسطينية مساء الجمعة ان فلسطينيا قتل واصيب ثلاثة اخرون بجروح عندما قصف الجيش الاسرائيلي بالرشاشات الثقيلة سيارة اجرة فلسطينية مدنية قرب معبر رفح جنوب قطاع غزة .
&وقتل فتى فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات في خان يونس بعد ظهر الجمعة.
&وكان خمسة تلاميذ فلسطينيون قتلوا الخميس في خان يونس ايضا عندما تعثر احدهم بعبوة اسرائيلية لدى توجههم الى مدرستهم القريبة من مستوطنة جاني طال بخان يونس واتهمت السلطة الفلسطينية اسرائيل بالمسؤولية عن "الجريمة" واعرب وزير الدفاع الاسرائيلي عن اسفه لمقتل التلاميذ الخمسة معلنا تشكيل لجنة تحقيق (اسرائيلية) في الامر.
&وارتفعت حصيلة القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في 28 ايلول/سبتمبر 2000 الى 989 قتيلا بينهم 778 فلسطينيا و189 اسرائيليا.
&