قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كويتا - باكستان: قال قائد سابق فر من مدينة قندهار في الاونة الاخيرة ان قوات طالبان التي تدافع عن معقل الحركة في المدينة القديمة بجنوب افغانستان لديها اكثر من 500 دبابة وانها ستدافع عن المدينة حتي الموت. وقال الملا بسم الله الذي كان مسؤولا حتي اسبوعين ماضيين عن مستودع للذخيرة في قندهار ان الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان ومقاتليه ينتظرون بداية الحرب البرية.
وقال بسم الله لرويترز مساء امس الاول ، لديهم جميع انواع الاسلحة والذخيرة للدفاع عن انفسهم. واذا وقع هجوم بري من امريكا فانهم سيقاتلون .
وقال فيما يتعلق بالدبابات والذخيرة فانا شخصيا شاهدت بين 500 و600 دبابة في مدينة قندهار . وقال ان بعض الدبابات المتمركزة في الجبال حول قندهار دمرت في الضربات الجوية الامريكية. واضاف انه حتي قبل اسبوعين فان الغارات الجوية الامريكية تسببت في سقوط 200 قتيل وجريح من قوات طالبان لكنه اضاف ان المدافعين عن المدينة مازال لديهم قوة نيران هائلة. وقال سنتمكن من الرد اذا تعرضنا لهجوم بري. وهم سيقاتلون مابقوا احياء .. سيكون هناك حمام دم . وقال بسم الله ان المقاتلين الذين يحمون الملا عمر ليسوا من العرب أو المقاتلين الاجانب وانما قوات وقادة وقفوا معه منذ اواخر عام 1994 . وقال ان عددهم يقدر بالالاف. واضاف انه لا تعرف اماكن وجود ابن لادن وعشرات الراديكاليين الاسلاميين العرب والشيشان والباكستانيين الذين انضموا له.(الراية القطرية)
&