قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة- اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومة الاسلامية حماس السبت ان ردها على مقتل مسؤولها العسكري محمود ابو هنود "سيكون موجعا" وان اسرائيل "ستدفع ثمن جرائمها بحق مجاهدينا".&وقالت كتائب عز الدين القسام في بيان لها "نحن في الكتائب نؤكد على حق الشعب في الدفاع عن نفسه وحق كتائبنا البطلة في الرد الموجع وان العدو سيدفع ثمن جرائمه بحق مجاهدينا وابناء شعبنا".
&واضاف البيان ان "ابطال القسام سيثأرون لدم الشهداء ولكل دماء الشهداء الابرار من ابناء شعبنا الفلسطيني المجاهد التي تسيل دفاعا عن القدس وثرى فلسطين". وتزامن بيان القسام مع اعلان رئاسة الحكومة الاسرائيلية في بيان اليوم السبت مسؤوليتها عن اغتيال ابو هنود في عملية شنتها مروحيات قرب نابلس شمال الضفة الغربية.
&وتابع بيان كتائب القسام "ان هذه الجريمة الجديدة تؤكد ان العدو ماض في سياسة الاغتيال والقتل لابناء شعبنا رغم كل ما يقال عن وقف اطلاق النار ولا يردعه الا الجهاد والمقاومة ورد الصاع صاعين". واضاف البيان "اننا نعاهد شهداءنا وكل شهداء هذا الشعب الابي على الاستمرار ومواصلة طريق الجهاد والمقاومة دفاعا عن المقدسات والارض والشعب والنفس حتى التحرير وطرد المحتل الغاصب من ارضنا الطهور".
وتضمن بيان كتائب القسام نعي العنصرين في حماس ايمن ومأمون حشايكة اضافة الى نعي ابو هنود. وقتل الناشطون الثلاثة في حركة حماس في عملية شنتها مروحيات اسرائيلية اطلقت صواريخ على السيارة التي كانت تقلهم في قري اصيد القريبة من نابلس. وكان عضو المكتب السياي ف حركة حماس اسماعيل ابو شنب اعتبر اليوم السبت ان اغتيال ابو هنود "تصعيد خطير" وان الرد سيكون "فوريا وقاسيا ورادعا".