قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران- ادانت ايران اليوم السبت "ارهاب الجيش الاسرائيلي" وخصوصا "قتل النساء والاطفال والزعماء الفلسطينيين" حسب ما افادت وكالة الانباء الايرانية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية حميد رضا آصفي للوكالة ان "العالم الاسلامي يراقب خلال شهر رمضان الطرق الوحشية للجنود الاسرائيليون الذين يستخدمون اغراضا مفخخة ومروحيات قتالية لقتل المدنيين الابرياء والقضاء على الانتفاضة الفلسطينية". وقال آصفي ان ايران تعرب عن "استيائها حيال هذه الاعمال الارهابية".
&وقال المتحدث الايراني ان "الاغتيالات المنظمة للسكان العزل تظهر ان اسرائيل تضرب التسوية لقضية الشرق الاوسط عرض الحائط" معتبرا ان "صمت المجتمع العربي حول هذه القضية غير مقبول". ودعا آصفي الى "رد سريع من المجتمع الدولي والامم المتحدة لوضع حد لقتل الشعب الفلسطيني". وقتل 12 فلسطينيا الخميس والجمعة في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقد قتل خمسة اطفال فلسطينيين الخميس في انفجار عبوة اسرائيلية في جنوب قطاع غزة واغتالت اسرائيل مساء الجمعة محمود ابو هنود ابرز القادة العسكريين في حماس في هجوم بالصواريخ شنته مروحيات اسرائيلية استهدف سيارته في شمال الضفة الغربية. واثر ذلك اتهمت السلطة الفلسطينية مساء الجمعة الدولة العبرية بتجاوز "كل الخطوط الحمراء".