قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو - نقلت وكالة انترفاكس عن القوات الروسية ان جنديين روسيين تابعين لقوات وزارة الداخلية قتلا وجرح ثلاثة اخرون خلال مواجهة بين عسكريين فدراليين ومجموعة من المتمردين الشيشان بالقرب من مدينة شالي (جنوب شرق). وهاجمت مجموعة من سبعة مقاتلين شيشانيين جنودا تابعين لوزارة الداخلية مساء امس الجمعة بالقرب من شالي، 25 كلم الى جنوب شرق غروزني، عاصمة الجمهورية الانفصالية.
وقالت قيادة اركان القوات الفدرالية في شمال القوقاز ان المقاتلين الشيشانيين "فتحوا النار من اسلحة رشاشة وقاذفات قنابل" وا لقات اروسية رت على اطلاق النار. واوضحت ان جنديين روسيين قتلا وجرح ثلاثة اخرون. واضافت قيادة الاركان ان 13 متمردا شيشانيا قتلوا من جهة اخرى خلال ال24 ساعة الماضية. وقالت ايضا ان المقاتلات الروسية قامت بعدة طلعات ودمرت قاعدة كبيرة للمتمردين في الجبال الشيشانية ولكنها لم توضح مكان وجود هذه القاعدة.
&واوضحت ان طائرات من طراز اسيو-5 واس يو-24 قامت بتسع مهمات قتالية خلال الساعات ال24 الماضية. يشار الى انها المرة الاولى منذ بدء العملية "المناهضة للارهاب" التي بدأتها القوات الروسية الفدرالية في الشيشان في الاول من تشرين الاول/اكتوبر 1999، التقى ممثل الكرملين فيكتور كازانتسيف الاسبوع الماضي في مطار موسكو الدولي احمد زكاييف ممثل الرئيس الشيشاني الانفصالي اصلان مسخادوف. وقللت موسكو من اهمية هذا اللقاء موضحة انه لا يتعلق مطلقا باجراء مفاوضات حول الهيكلية السياسية للشيشان ولكن فقط للتأكد من ان المتمردين يسلمون اسلحتهم.