&
القاهرة- إيلاف: تمكنت مباحث الجيزة من القبض علي عاطلين احترفا النصب علي السيدات والاستيلاء علي مجوهراتهن.
تلقي مدير مباحث الجيزة عدة بلاغات من سيدات تفيد تعرضهن للنصب علي يد شخصين عربيين يستوليان علي مجوهراتهن.. وأن هذين الشخصين يقفان بجوار السفارات العربية ويدعيان انهم أحضرا كمية كبيرة من المجوهرات من بلدهما العربي وتم اثباتها علي جواز السفر في مطار القاهرة للعودة بها الي بلدهما العربي.. ويدعيان سرقة هذه المجوهرات. ويرغبان في الحصول علي كمية بديلة من الذهب لاثباتها علي الجواز في السفارة ويعطيان للضحية مظروفا بداخله كمية كبيرة من أوراق البنكنوت تغطي قيمة المجوهرات ويزيد ثم يختفيان.
كشفت التحريات أن المتهمين هما ناجي علي وجمال محب "عاطلان" وأنهما ليسا من الدول العربية كما يدعيان لكنهما يرتديان الملابس العربية للايقاع بالضحايا، وتمكن رئيس مباحث النصب القبض علي المتهمين اللذين اعترفا بارتكاب العديد من جرائم النصب علي السيدات والاستيلاء علي مجوهراتهن.
قال المتهم الأول "ناجي" انه يرتدي الزي العربي وكذلك زميله جمال خصوصا انهما يجيدان اللهجة العربية.. وبجوار سفارات الدول العربية يتم اصطياد الضحايا خصوصا من السيدات اللاتي يتحلين بالذهب.
أضاف المتهم ان أساس هذه العملية هو اقناع المجني عليها بضرورة مساعدتهما واعطائهما المجوهرات لمجرد الدخل بها الي السفارة والتأكيد علي أنها نفس المجوهرات المثبتة علي الجواز وأن هذه المهمة لن تستغرق سوي دقائق.
أضاف المتهم: انهما يقومان باعطاء الضحية مظروفا بداخله كمية كبيرة من الورق المقطع علي هيئة أوراق بنكنوت وتعتقد ان هذا المبلغ كبير جدا وأن قيمته أكبر من قيمة الذهب بعشرات المرات وبالفعل يأخذان المجوهرات ويهربان ويتركان الضحية التي تكتشف بعد هروبهما أنها وقعت ضحية محتالين محترفين وتتوجه إلي المباحث للإبلاغ عنهما.
أضاف المتهم الثاني "جمال" ان طمع بعض السيدات هو الذي يدفعهن الي السقوط. حيث تعتقد المجني عليها ان هذا المظروف بداخله مبلغ كبير من المال. لكن تكتشف أنها وقعت ضحية لعملية نصب.
أضاف المتهم أنهما كانا يقومان بتقسيم عائد بيع المجوهرات فيما بينهما ومع ذلك عثر رجال المباحث علي كمية كبيرة من المجوهرات بحوزتهما بالاضافة الي مبلغ كبير من المال من حصيلة بيع هذه المجوهرات.