قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اثيوبيا- وجه الممثل الخاص للامم المتحدة دعوة الى اثيوبيا واريتريا لالتزام الهدوء بغية استكمال تطبيق عملية السلام التي باشرها البلدان في 12 كانون الول/ديسمبر 2000 حسب ما افاد بيان لبعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة تم تلقيه السبت في اديس ابابا.
وافاد البيان ان الدبلوماسي البتسواني ليغويلا جوزيف ليغويلا قال في مؤتمر بر افيديو الجمعة بين عاصمتي القرن الافريقي "لنلزم الهدؤ ونعمل على كفالة الحفاظ على الاستقرار والهدوء في المنطقة العازلة والمناطق المحاذية لها في انتظار ان تنهي لجنة ترسيم الحدود اعمالها وتعلن قرارها".
واضاف ان اللجنة المتمركزة في لاهاي ستعلن قرارا "في غضون ثلاثة او اربعة اشهر". وكانت اللجنة المكلفة ترسيم الحدود بين اثيوبيا واريتريا باشرت اعمالها العام المضي. وتاتي دعوة الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة كوفي انان اثر اتهامات اثيوبية بتعبئة قوات اريترية على الحدود بين البلدن.
&ونفت بعثة الامم المتحدةفي اثيوبيا واريتريا المكلفة مراقبة وقف اطلاق النار اي تعبئة لجيش اسمرة في المنطقة العازلة مؤكدة "عدم وجود اي معلومات" في هذا الصدد. وينتشر حوالى 4200 من القوى الدولية والمراقبين العسكريين التابعين للامم المتحدة في منطقة عازلة في جنوب اريتريا.