قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
قررت الدولة البلجيكية المساهمة في شركة سابينا السابقة شركة "سويس اير" السويسرية المساهمة الأخرى في الشركة بتعويضات لعدم وفائها بالتزاماتها. وتقدمت شركة سابينا السابقة والدولة البلجيكية بشكاوى عدة إلى محكمة التجارة في بروكسل لمطالبة "سويس اير" بحوالي ملياري يورو.
واعتبر وزير المؤسسات العامة البلجيكي ريك ديمس مساء الجمعة ان الشركة السويسرية "ارتكبت سلسلة من الأخطاء التعاقدية وغير التعاقدية".
وتطالب الدولة البلجيكية والمساهمون الآخرون "سويس اير" بإعادة تسديد 529 مليون يورو إلى شركة سابينا ودفع تعويضات مؤقتة تقدر بـ355 مليون يورو.
كما تطالب شركة سابينا السابقة من جهتها الحكم على "سويس اير" بان تسدد لها مبلغ 529 مليون يورو ودفع تعويضات قدرها 161.5 مليون يورو نتيجة عدم وفائها بالتزاماتها الخاصة بتجديد الأسطول الجوي وتوسيعه.
كذلك رفعت الدولة البلجيكية والمساهمون الآخرون دعوى قضائية على مجموعة "سويس اير" لمطالبتها بتعويضات مؤقتة تقدر بـ370 مليون يورو. وبذلك يرتفع مجموع التعويضات والمبالغ المطلوبة من الشركة السويسرية إلى 1.94 مليار يورو.
ولا يزال انهيار شركة سابينا يثير نقاشا محتدما حول المسؤولية السياسية للقادة البلجيكيين وعدم إحساس المساهم السويسري بالمسؤولية.