لندن&- اصيبت صحافية بريطانية تعمل لحساب تلفزيون "اي تي في نيوز" بجروح في ركبتها السبت في انفجار قنبلة بالقرب من مزار الشريف في شمال افغانستان. وقالت المتحدثة باسم التلفزيون ان الصحافية اندريا كاثروود "اصيبت بشظايا قنبلة في الركبة وحياتها ليست في خطر وقد تلقت العلاج الطبي المناسب" مشيرة الى ان الصحافية هي المراسلة الوحيدة للصحافة البريطانية في مزار الشريف.
&وروت المتحدثة "كان وقت الغداء وكانت اندريا موجودة في مركز للصليب الاحمر مع عسكريين من تحالف الشمال وكان بعض عناصر طالبان يسلمون انفسهم فاخرج احدهم قنبلة وقام بتفجير نفسه". واضافت ان الصحافية كانت على بعد اقل من عشرة امتار منه. واضافت "انها في حال جيدة ونعمل على اجلائها من المنطقة في اسرع وقت".
&وقتل سبعة صحافيين منذ بدء العملية الاميركية في افغانستان في لسابع من تشرين الاواوبر. وف 11 ترين الان/نوفمب، قتل المراسن الفريان جوان سوتون وبيار بيو والمصور الالماني فولكر هاندلويك في هجوم شنته قوات طالبان ضد قافلة لتحالف الشمال على بعد 30 كيلومترا من طالوقان (شمال شرق).
&وبعد ثمانية ايام، قتل كل من ماريا غراتسيا كوتولي مراسلة صحيفة كورييري دي لا سيرا وخوليو فوينتيس المبعوث الخاص لصحيفة ايل موندو الاسبانية بالاضافة الى المصور الاسترالي هاري بورتون والمصور من اصل افغاني عزيز الله حيدري اللذين يعملان لحساب وكالة رويترز للانباء رميا بالرصاص على يد رجال مسلحين على الطريق بين جلال اباد وكابول.