قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان- صرح مسؤول اردني الاحد ان وفدا اردنيا توجه الى افغانستان للقيام بالتحضيرات اللازمة قبل وصول قوات اردنية الى افغانستان للمشاركة في مهمة انسانية دولية في هذا البلد.&واوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "الوفد الذي يضم عسكريين وخبراء غادر عمان منذ يومين وموجود حاليا في منطقة مزار الشريف شمال افغانستان".
&واضاف المصدر نفسه انه "بمجرد استكمال الاستعدادات اللازمة، ستتوجه القوات الاردنية الى افغانستان للقيام بمهمتها الانسانية".&وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة صالح القلاب اعلن الثلاثاء ان القوات الاردنية ستغادر الى افغانستان في غضون 48 ساعة.&واكد المسؤول الاردني انه تم تاجيل مغادرة القوات بسبب قلة المعلومات عن الوضع على الارض.
&وكان رئيس وزراء الاردن علي ابو الراغب اعلن قبل عشرة ايام عزمه ارسال قوات لحفظ السلام في افغانستان في اطار الامم المتحدة في مهمة انسانية.&وقال ان "افغانستان تمر بظروف صعبة ولا بد ان يكون لنا دور كدولة عربية مسلمة (..) وان نفعل شيئا ايجابيا للشعب الافغاني".
&وكان مجلس الامن الدولي صوت بالاجماع الاربعاء على قرار ينص على العمل على تامين المناطق الافغانية التي لم تعد تخضع لسيطرة حركة طالبان.&وسبق للاردن ان ساهم في قوات حفظ السلام الدولية في مناطق عدة من العالم مثل كوسوفو وكرواتيا وتيمور الشرقية وسيراليون.
&