&كراتشي - اعلنت الشرطة وشهود عيان ان السلطات الباكستانية اغلقت ليل السبت الاحد مكتبا اداريا تابعا لقنصلية طالبان في كراتشي التي كانت اغلقت بدورها في تشرين الاول/اكتوبر الماضي واعتقلت 15 افغانيا.
&وقالت الشرطة ان عناصر من اجهزة الاستخبارات قامت بعملية ليلية في هذه المباني القائمة في حي سولدييه بازار شرق كراتشي، العاصمة الاقتصادية لباكستان، وصادرت وثائق واعتقلت 15 موظفا افغانيا بينهم المسؤول عبد الرحمن حليم.
&وقال ضابط شرطة فضل عدم الكشف عن هويته ان "مكتب طالبان الذي كان يعمل تحت سلطة القنصل الافغاني العام رحمة الله كاكازادة اغلق واعتقل 15 افغانيا بينهم المسؤول حليم".
&واضاف ان رجال شرطة انتشروا خارج هذا المكتب وتم اغلاق مدخله الرئيسي.
&ومن بين الاشخاص الذين اعتقلوا طبيبان افغانيان وموظفون في هذا المكتب الذي كان يقدم خصوصا مساعدات طبية لافغان يعيشون في باكستان.
&وندد حزب جمعية علماء الاسلام المقرب من طالبان، بشدة بعملية الشرطة الباكستانية هذه مؤكدا ان المكتب المستهدف لا يقوم الا باعمال انسانية لمساعدة الافغان الفقراء.
&واعتبر المتحدث باسم الحزب محمد جميل ان "جميع الاعمال (التي قامت بها باكستان) ضد طالبان جاءت تحت ضغط الولايات المتحدة الاميركية".
&واضطرت باكستان بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر وتحت ضغط الولايات المتحدة الى الانقلاب على حركة طالبان التي اوصلتها اسلام اباد الى السلطة في افغانستان بموافقة واشنطن قبل سبعة اعوام.&وقد اغلقت باكستان سفارة طالبان في اسلام آباد بعد هزيمة الحركة في افغانستان. وكانت اسلام اباد قد امرت منذ تشرين الاول/اكتوبر باغلاق قنصليات طالبان في كراتشي (جنوب) وكويتا (جنوب غرب) وبيشاور (شمال غرب).
&