&غزة- ادى القصف الاسرائيلي لمواقع مدنية وعسكرية في قطاع غزة فجر اليوم الاحد الى اصابة فلسطينيين اثنين بجروح واصابة ثمانية مبان عسكرية ومدنية وذلك بعد ساعات على مقتل جندي اسرائيلي واصابة اثنين آخرين بجروح في قصف بالهاون تبنت مسؤوليته كتائب عز الدين القسام.
&وقال العقيد خالد ابو العلا مسؤول الارتباط العسكرى في جنوب قطاع غزة ان القصف الاسرائيلي فجر الاحد على قطاع غزة "ادى الى اصابة ثلاثة مواقع امنية فلسطينية هي مبنى الاستخبارات العسكرية الفلسطينية في خان يونس الذي دمر بشكل كامل، ومبنى الاستخبارات العامة المجاور الذي اصيب باضرار جسيمة، ومقر الشرطة البحرية في منطقة السودانية شمال قطاع غزة الذي اصيب باضرار".
&واضاف ابو العلا ان قصف مبنى الشرطة البحرية اصاب شرطيا فسلطينيا اصابة طفيفة، كما اصيب فتى ايضا بجروح طفيفة بينما كان على مقربة من مبنى الاستخبارات العامة في خان يونس.&واوضح المسؤول الامني الفلسطيني ايضا ان "قصف مدينة دير البلح بمروحيات الاباتشي الاميركية الصنع ادى الى تدمير مقر لحركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح واصابة مبنى للدفاع المدني باضرار جسيمة".
&من جهة ثانية قال ابو العلا ان دبابات وجرافات عسكرية اسرائيلية "توغلت فجر الاحد مسافة كليومتر في اراض خاضعة للسلطة الفلسطينية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وقامت بهدم ثلاثة مبان سكنية تعود ملكيتها لعائلة الطواشي وتقطنها خمس عائلات".
&واضاف ابو العلا ان الجرافات العسكرية قبل ان تنسحب قامت بتجريف عشرات الدونمات الزراعية وقطعت الكثير من اشجار الزيتون والنخيل.
&وقال محمد طواشى احد اصحاب المباني المهدمة ان "عملية الهدم تمت دون سابق انذار حيث تم اخراج سكان المباني الثلاثة وبينهم الكثير من النساء والاطفال فجر الاحد بلباس النوم الى العراء قبل بدء الهدم بالجرافات".&يشار الى ان هذه المباني التى تم هدمها تبعد مئات الامتار عن مستوطنة كفرداروم التى تعرضت السبت لاطلاق قذائف هاون اسفرت عن مقتل جندي اسرائيلي واصابة اثنين آخرين بجروح.
&وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس تبنت السبت في مدينة غزة مسؤوليتها عن اطلاق قذائف الهاون على مستوطنة كفرداروم في وسط قطاع غزة.&وقالت الكتائب في بيان لها "اننا نعلن مسؤوليتنا عن اطلاق قذائف هاون ايضا على ما يسمي منطقة ايريز السبت وعلى مستوطنة دوغيت شمال قطاع غزة".
&واضاف البيان " اننا نؤكد على استمرار الانتفاضة المسلحة حتى يندحر الاحتلال ولن يزيدنا القتل والاجرام الصهيوني الا اصرارا على الجهاد والمقاومة وندعو كافة ابناء شعبنا الى الانحياز الى خيار الجهاد والمقاومة الاحتلال وعدم الالتفات الى الرحلات المكوكية من والى اميركا واوروبا الهادفة الى تركيع شعبنا".
&واكد الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاحد انه هاجم ليلة السبت الاحد وفجر الاحد مواقع فلسطينية في قطاع غزة اثر اطلاق قذائف هاون جنوب القطاع ادت الى مقتل جندي اسرائيلي.&وقال الجيش الاسرائيلي في بيان "اثر الهجمات المتكررة بقذائف الهاون التي اوقعت قتيلا وجريحين في صفوفه، قام الجيش بمهاجمة" اهداف فلسطينية عدة.
&واضاف البيان "ان اكثر من سبعين قذيفة هاون اطلقت خلال الشهر الجاري على بلدات اسرائيلية او مواقع اسرائيلية في قطاع غزة".
&من جهته اعلن مصدر عسكري اسرائيلي ان الهجمات هذه تمت بواسطة مروحيات عسكرية اطلقت صواريخ على اهدافها.&وياتي هذا التصعيد العسكري قبيل وصول الموفدين الاميركيين الجنرال انطوني زيني ومساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الاوسط وليام بيرنز الى المنطقة لتحريك المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين.