قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

البيرة (الضفة الغربية)&- اعلنت السلطة الفلسطينية الاحد انها تنتظر من المبعوثين الاميركيين الخاصين الى الشرق الاوسط تنفيذ الاتفاقات المعلقة ودفع حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الى وقف "عدوانها" ضد الفلسطينيين.
&وقال وزير الاعلام والثقافة ياسر عبد ربه في مؤتمر صحافي عقده في البيرة "لا نريد من الاميركيين افكارا ولا مشاريع جديدة لان لدينا ما يكفي، والمطلوب هو تنفيذ هذه المشاريع" في اشارة الى توصيات لجنة ميتشل وخطة تينيت.
&واضاف "نريد موقفا قويا وواضحا يقول لشارون ان عليه وقف المجازر التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني واذا لم يتخذ مثل هذا الموقف فان مهمتهما ستكون عديمة الجدوى".
ومن المقرر ان يصل، ويليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الاوسط، والجنرال انطوني زيني، مساء الاحد او الاثنين الى المنطقة على ان يباشرا العمل للتوصل الى وقف لاطلاق النار يتيح تحريك المفاوضات بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني.
&وقال عبد ربه "من الواضح ان حكومة شارون لا تريد سوى شيء واحد وهو توسيع نطاق الحرب ولا تريد ان يكون هناك اي نجاح او تقدم للجهود السياسية المبذولة وتسعى لتعطيل هذه الجهود من خلال ممارسة اشكال العدوان والاستفزاز لقطع الطريق على هذه الحلول".
&وكانت الاوضاع الامنية شهدت تدهورا خطيرا خلال الايام القليلة الماضية قبيل وصول الموفدين الاميركيين الى المنطقة.