قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&مسقط - اصدرت وزارة البلديات الاقليمية والبيئة وموارد المياه في سلطنة عمان تعميما وزاريا الى جميع البلديات التابعة لها في مختلف مناطق السلطنة ب"تشديد حظر" تقديم الشيشة في المقاهي والمطاعم والفنادق والاماكن العامة.
&وذكرت الصحف العمانية ان هذا القرار جاء "حفاظا على الصحة العامة للمواطنين" وتنفيذا لاحكام لائحة المراقبة الصحية التي تقضي بوقف نشاط اي منشأة او غلقها عند الاخلال بالشروط الصحية او عند وجود خطر داهم على الصحة العامة".
&وكانت بلدية مسقط قررت في آذار/مارس الماضي منع تقديم وتداول الشيشة في الفنادق والمطاعم والمقاهي والمحال التجارية اعتبارا من منتصف نيسان/ابريل.&ونقلت الصحف عن مدير عام المراقبة الصحية في الوزارة سعيد بن درويش العلوي قوله ان هذا التعميم صدر بسبب "تفشي هذه الظاهرة في عدد من الولايات حيث يلجأ البعض الى اساليب ملتوية لتفادي المساءلة القانونية".
&واشار الى تجمعات "في شبه جلسات خاصة قرب الاماكن العامة والمناطق السكنية تقدم خلالها الشيشة بشكل تجاري بحت وهو ما يعد نشاطا غير قانوني وغير مصرح به صحيا".&ودعا اصحاب الفنادق والمقاهي والمطاعم والمسؤولين عن ادارتها في جميع الولايات الخاضعة لاشراف الوزارة بضرورة الالتزام بما جاء بهذا التعميم والتعاون مع اجهزة البلديات للقضاء على هذه الظاهرة.