&الرياض - وقعت الخطوط الجوية السعودية اتفاقيتين مع ماليزيا واندونيسيا لنقل مئات الآلاف من الحجاج الى المملكة موضحة انها ستقوم هذا العام بنقل 830 الف حاج من 57 محطة في العالم.
&وذكرت الصحف السعودية اليوم الاحد ان الشركة وقعت اتفاقية لنقل 151 الفا من الحجاج الاندونيسيين في رحلتي الذهاب والاياب بين جاكرتا وسورابايا وباتام في اندونيسيا والمدينة المنورة وجدة في السعودية.
&كما وقعت اتفاقا آخر لنقل خمسين الف حاج من ماليزيا في رحلتي الذهاب والاياب ايضا لموسم الحج في نهاية كانون الثاني/يناير المقبل.&وقالت الوكالة ان الخطوط السعودية ستنقل هذا العام "نحو 830 الف حاج من 57 محطة حول العالم في اطار خطة شاملة لنقل الحجاج تشمل العديد من الخدمات".
&وكانت الخطوط الجوية السعودية اعلنت الاسبوع الماضي انها قررت تسيير 205 رحلات اضافية خلال شهر رمضان الذي بدأ في 16 تشرين الثاني/نوفمبر، اضافة الى رحلاتها المبرمجة، لتأمين نقل المعتمرين على الرحلات الدولية والداخلية.
&يذكر ان الخطوط الجوية السعودية هي اكبر شركات النقل الجوي التجاري في الشرق الاوسط وافريقيا وجنوب اسيا. وقدرت عائداتها باكثر من ثلاثة مليارات دولار للعام 1999 وهي تدير اسطولا حديثا يتالف من 126 طائرة.