كويتا- اعلن مقرب من الحاكم السابق لقندهار اليوم الاثنين ان معارك عنيفة تجري في مدينة سبين بولداك بين الحدود الباكستانية وقندهار، بعد ان فقدت حركة طالبان السيطرة على مطار قندهار.
وتجري معارك طاحنة بين قوات الحاكم السابق لقندهار الحاج غول آغا ومقاتلي طالبان في سبين بولداك الواقعة على بعد 120 كلم من قندهار حسب ما اعلن احد افراد عائلة غول آغا.
كما اعلن افراد من قبائل قريبة من غول آغا الباشتوني ان نحو ثلاثين جنديا اميركيا وصلوا مساء الاحد الى تور كوتال على بعد خمسة كلم من مطار قندهار وضبطوا صاروخي ارض-جو من نوع ستينغر.
وكان الاميركيون سلموا المجاهدين الافغان كميات كبيرة من هذه الصواريخ خلال الثمانينات لمساعدتهم في اسقاط الطائرات السوفياتية التي كانت تقصفهم.
ونقلت&شبكة التلفزيون الاميركية "اي بي سي" الاحد عن مصادر من وزارة الدفاع الاميركية قولها ان مشاة من البحرية الاميركية تم نشرهم قرب قندهار، معقل طالبان في جنوب افغانستان ويفترض ان يصل عددهم الى ما بين 1200 و 1600 في الايام القليلة المقبلة.
&وقال التلفزيون ان "مشاة من البحرية الاميركية موجودون حاليا على الارض قرب قندهار ومن المفترض ان يبلغ عددهم ما بين 1200 و 1600 خلال ال 24 ساعة القادمة.
&واوضح التلفزيون ان هؤلاء المشاة كانوا على متن سفينتين برمائيتين في الخليج مشيرة الى ان هدفهم الاول الوصول الى المطار قرب قندهار قبل الهجوم على اهداف اخرى.
&ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية اللفتينانت كولونيل ديفيد لابان التعليق على هذه المعلومات.