&
أعلن معهد سرفانتس في بيروت برنامج المؤتمر الدولي الذي يعقد تحت عنوان "المؤلف وجها لوجه مع مترجمه"، في مؤتمر صحافي أقامه في المقر الجديد للمعهد، وسط بيروت.
المؤتمر يقام على مدى ثلاثة أيام، الاربعاء والخميس والجمعة 28 و29 و30 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، في قاعة بيار أبو خاطر من حرم العلوم الانسانية في جامعة القديس يوسف، بدعوة من رئيسها الأب سليم عبو وعميد كلية الآداب جرجورة حردان ومدير معهد سرفنتس في بيروت أندرس مورات ومدير مدرسة الترجمة هنري عويس.
اليوم الأول للمؤتمر الذي تقدم معظم مواده بالفرنسية والاسبانية يبدأ بجلسة افتتاح يشارك فيها: هنري عويس، السفير الاسباني ميغيل كاييرو، الأب عبو، النائبة بهية الحريري وأوجين نايده.
ويشارك في هذا اليوم على التوالي: جان فرنسوا بوتريل، مليكة إمبارك، فرنسواز دو داكس، ابراهيم الخطيب، باتريسيا الفتى راشد، محمد دقي، خوليا اسكوبار، جينا ابو فاضل، اوليفييه رولان، ماريا تريزا غاييغو، الزميل اسكندر حبش وشريف مجدلاني.
في اليوم الثاني يشارك: هانلور لي يانكي، خونتالو باريا، كريستيان باليو، جيزيل فانهيزي، جرجورة حردان، مي الحداد، رضوى عاشور وماريا لوت كوماندادور.
في اليوم الثالث يشارك: خونتالو فرناندز باريا، جان فرنسا بوتريل، رفعت عطفة، ريشار جاكمون، انطوان خاطر، محمود مكي، كريستيان باليو، هانلور لي يانكي، مالكوم ويليامز، ناتالي هاني، غي لوكلير، هيثم قطب، هنري عويس، صباح زوين، نضال نون، مي الحداد، كلود وهبة وموريس بيرنييه.
&