كتب محبوب العبدالله: استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح أمس سفير جمهورية الهند برابهو ديال لمناسبة انتهاء مهام عمله في الكويت.
وأشاد الشيخ محمد بما قام به سفير الهند من عمل دؤوب لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
واستقبل الشيخ محمد أيضاً القائم بأعمال سفارة الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية علي محمد الجفائري وذلك لانتهاء مهام عمله في دولة الكويت.
وأشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية بالفترة التي قضاها الديبلوماسي الليبي بين اخوانه في دولة الكويت والتي ساهمت في توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية الحميمة بين البلدين الشقيقين.
واجتمع الشيخ محمد إلى سفراء دول المجموعة الافريقية المعتمدين لدى دولة الكويت حيث استعرض مجمل التطورات الراهنة على الساحة المحلية والتحديات التي تواجهها دول المنطقة في هذه المرحلة الدقيقة.
ويغادر الشيخ محمد ظهر اليوم إلى سلطنة عمان لحضور مؤتمر وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي التحضيري للاعداد للقمة الخليجية المقبلة في شهر ديسمبر المقبل.
وقال الشيخ محمد ان الكويت أبلغت دولة قطر منذ فترة والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بموافقتها على ترشيح وكيل وزارة الخارجية القطرية عبدالرحمن بن حمد العطية أميناً عاماً لمجلس التعاون الخليجي.
وأعلن الشيخ محمد ان اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في مسقط سيكون حافلا، إذ ان جدول الأعمال سيتضمن موضوعات متعددة سياسية واقتصادية وبيئية خصوصا وان هذه القمة الخليجية ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين، وسنبحث في موضوعات مهمة عدة تتعلق بالقضايا السياسية والأمنية والاقتصادية والتعليمية والبيئية، والملف كبير ومهم ولا بد أن نحقق ما تتطلع اليه شعوبنا من نتائج بعد كل اجتماع يعقد سواء على مستوى القمة أو المجلس الوزاري وبقية اللجان الوزارية المختلفة في منظومة مجلس التعاون الخليجي، لأن مثل هذه الاجتماعات لا بد أن تحقق الأهداف التي تتطلع اليها شعوب دول المنطقة (الرأي العام الكويتية)