&
بنوم بنه- اعلنت الشرطة الكمبودية اليوم الاثنين ان سبعة اشخاص على الاقل بينهم طفل اصيبوا بجروح في حي من المباني المتهالكة في بنوم بنه يقطنه مئات من المعدمين حيث اندلع حريق ضخم. وقالت السلطات انه من المبكر الاعلان عن حصيلة فعلية لانه لم يتمكن احد من الدخول الى الحي الذي التهمته النيران.
ولم يتمكن رجال الاطفاء من السيطرة على الحريق الذي كان يهدد المباني المجاورة وبينها السفارة الروسية. وكانت ثلاث شاحنات لرجال الاطفال تعمل امام مقر السفارة لمنع امتداد النار اليها. والحي الذي اندلعت فيه النار يقع في منطقة تضم حوالى 2400 من المساكن التي تؤوي عدة عائلات محرومة لا سيما من اصل فيتنامي.
وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس "لا احد يعرف كيف اندلع الحريق" مضيفا ان النار شبت عند الساعة 40،15 (40،8 تغ). وقال الشهود ان ما لا يقل عن ستة انفجارات سمعت في الحي الذي تقطنه عائلات من بين الاكثر فقرا في العاصمة.
وشوهد مئات الاشخاص المذعورين يفرون من منطقة الحريق وكان بعضهم يصرخ او يبكي. ولم يستطع رجال الاطفاء القيام بمهماتهم تماما بسبب المضايقات التي تعرضوا لها من قبل الاف الفضوليين الذين تجمعوا بالقرب من مكان الحريق. وغالبا ما تقع حرائق في احياء مماثلة لا سيما وان مبانيها مقامة من الخشب جزئيا وهي عادة ناجمة عن احتكاك كهربائي او تصفية حسابات.