قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
اسلام اباد- افتتح مؤتمر حول اعادة اعمار افغانستان صباح اليوم الثلاثاء في اسلام اباد برعاية الامم المتحدة فيما تدور المعارك على اشدها في افغانستان. يعقد المؤتمر تحت عنوان "التحضير لاعادة الاعمار في افغانستان" برعاية برنامج الامم المتحدة للتنمية والبنك الدولي والبنك الاسيوي للتنمية ويجمع خلال ثلاثة ايام حوالي مئتي مشارك ثلثهم من الافغان. وقد افتتح اللقاء بآيات من القرآن تلاها طفل افغاني في التاسعة.
وقالت ميكو نيشيميزو نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة جنوب آسيا لدى افتتاحها المؤتمر "تصوروا افغانستان في سلام.. انه الحلم الذي نتقاسمه مع شعب افغانستان" واضافت "آن الاوان لسماع صوتهم. لم نأت الى هنا لنقول لهم كيف يعيدون بناء بلادهم".
ودعت الافغان الى "استعادة الوحدة في اطار التنوع مهما كانت ثقافتهم" كما دعت زعماءهم الى التحلي "بالتواضع والتسامح". واكد يوشيهيرو ايواساكي مدير البنك الاسيوي للتنمية لغرب المنطقة ان مؤسسته مستعدة للمشاركة في اعادة الاعمار. وقال ان "دعما دوليا قويا وطويل الامد امر ضروري لاعادة اعمار بلاد نهشتها حرب طوال 23 سنة". لكنه شدد مع ذلك على "الحاجة الملحة لتقديرات مفصلة" قبل تنفيذ خطة شاملة في هذا المجال.