قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

امام صالة سينما لمشاهدة هاري بوتر في لوس انجيليس
لوس انجليس - ما زال فيلم "هاري بوتر في مدرسة السحرة" يسجل ارقاما قياسية بعد مرور اسبوع على بدء عرضه في الولايات المتحدة وكندا حيث حقق 82.4 مليون دولار بين الاربعاء والاحد، وهي فترة العطلة لمناسبة عيد الشكر، كما اعلنت شركة اغزيبيتور ريلايشنز المتخصصة امس الاثنين.

واحرز فيلم شركة وورنر براذرز ايضا الرقم القياسي في العائدات خلال الاسبوع الاول لعرضه اذ حقق 186.9 مليون دولار وكان اسرع فيلم بلغ وتجاوز عتبة& الـ150 مليون دولار. فخلال الايام الثلاثة من عطلة نهاية الاسبوع، اي من الجمعة الى الاحد، حصد هاري بوتر 57.5 مليون دولار.
جوان راولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر
وتعليقا على هذا النجاح الباهر قال بول درغارابديان من شركة اغزيبيتور ريلايشنز ان "هاري بوتر سجل ارقاما قياسية جديدة فهو يحقق نجاحا كل يوم واعتقد انه سيستمر على هذا المنوال حتى عيد الميلاد". وفي الواقع تجاوز هذا الفيلم الذي بلغت كلفته 125 مليون دولار، بفارق ضئيل، الارقام القياسية التي سجلها منذ 1999 فيلم "توي ستوري 2" خلال عيد الشكر، اذ بلغت عائداته 57.3 مليون دولار خلال الايام
الطفل البريطاني المحظوظ الذي لعب دور هاري بوتر
الثلاثة (من الجمعة الى الاحد)& و80.1 مليونا خلال الايام الخمسة (من الاربعاء الى الاحد). ووصل الى عتبة الـ 150 مليون دولار قبل يومين من فيلم "حرب النجوم: الخطر الوهمي" (1999) الذي لم ينجح في بلوغها الا بعد عشرة ايام كما اوضح درغارابديان.
ورغم تراجع العائدات خلال عطلة نهاية الاسبوع الاخير بنسبة 35 % قياسا الى بدء عرضه فان المحللين يتوقعون ان يصل هاري بوتر الى 200 مليون دولار هذا الاسبوع و300 مليون في فترة عيد الميلاد.

لكن لا يزال امام هاري بوتر طريق طويل ليقطعه قبل ان يبلغ الـ600 مليون دولار التي حققها فيلم "تايتانيك" منذ صدوره في العام 1997.
وقد احتل فيلم "مونسترز انك" للصور المتحركة من انتاج ديزني مجددا المرتبة الثانية خلال عطلة نهاية الاسبوع المنصرم في الصالات الاميركية والكندية اذ حصد 24 مليون دولار. وسجل هذا الفيلم الذي صدر قبل اربعة اسابيع زيادة في عائداته بنسبة 4.3 في المئة قياسا الى عطلة الاسبوع السابق.
الممثل الهوليوودي الشهير دون جونسون مصطحبا ابنته داكوتا لمشاهدة الفيلم
وجاء في المرتبة الثالثة فيلم "سباي غيمز" بطولة روبرت ردفورد وبراد بيت اذ بلغت عائداته 21.6 مليون دولار خلال عطلة نهاية اسبوعه الاول.
&
&