قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
لندن ـ"ايلاف": هاجم الطيران الاميركي ليل الثلاثاء ـ الاربعاء مواقع استراتيجية في جنوب العراق، وقالت المصادر الاميركية ان الهجوم يأتي ردا على استمرار العراق في التصدي للطائرات الاميركية والبريطانية التي تحرس مناطق الحظر الجوي في الجنوب منذ ثمانية اعوام.
والهجوم الجوي الجديد الذي لم تعرف نتاجه بعد او الاهداف التي اصيبت يجيء بعد اربع وعشرين ساعة من التحذير الذي وجهه الرئيس الاميركي جورج دبليو بوش للرئيس العراقي صدام حسين الذي دعا فيه بغداد الى السماح لمفتشي الامم المتحدة بمواصلة مهماتهم في الكشف عن مخططات العراق في بناء ترسانة اسلحة الدمار الشامل.
وقالت وزارة الدفاع الاميركية ان الهجوم الجوي الجديد يعتبر استراتيجية جديدة لتقليص التهديد العراقي لطيران التحالف الدولي في المنطقة.
واذ ذاك، فان جميع المؤشرات كانت تشير الى ان العراق سيكون هو الهدف الثاني في الحرب المعلنة حاليا ضد الارهاب العالمي، وتتهم واشنطن ولندن العراق بانها مصدر للارهاب وايواء ودعم نشاطات ارهابية دولية.
وظلت وسائل الاعلام الغربية في الشهرين الاخيرين تتحدث عن العراق كهدف محتمل لغارات جوية او حرب برية في اطار الحملة الدولية الراهنة ضد الارهاب.
&