قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
مسقط - اعلن مسؤول عماني في افتتاح اعمال اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الثلاثاء في مسقط ان سياسة اسرائيل تمثل "الخطر الاكبر" في الشرق الاوسط.
&ونقلت وكالة الانباء العمانية عن يوسف بن علوي بن عبد الله المسؤول عن الشؤون
من اليسار الى اليمين: وزراء خارجية قطر والسعودية والكويت
الخارجية قوله "ان سياسة الحكومة الاسرائيلية تمثل الخطر الاكبر على الاستقرار والسلم فى الشرق الاوسط".
&واضاف "ان المجتمع الدولى مدعو الى بذل المزيد من الجهود لوضع حد للممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية وانهاء احتلالها لفلسطين والاراضي السورية واللبنانية".
&واعلن من جهة اخرى، ان اجتماع مجلس التعاون الخليجي "سيتطرق الى الاوضاع الاقليمية والدولية وخاصة الاوضاع التي تمر بها افغانستان لتمكين شعبها من بناء بلاده وتحقيق الاستقرار والعيش بسلام مع جيرانه وضمن منظمة المؤتمر الاسلامي".
&واشار الى وجود "ظروف عالمية بالغة الدقة والحساسية نتيجة للهجمات الارهابية التي وقعت في 11 ايلول/سبتمبر في كل من نيويورك وواشنطن" مؤكدا "حدوث تغييرات هامة وخطيرة في العلاقات الدولية بسبب هذه الظروف".
&وبالاضافة الى ذلك سيختار وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والكويت ودولة الامارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وسلطنة عمان امينا عاما جديدا لمجلس التعاون الخليجي ويرفعون توصية الى قادتهم بهذا الخصوص خلال قمتهم ال22 التي ستعقد نهاية كانون الاول/ديسمبر في مسقط.
&