&
&
&
واشنطن - طرحت وكيلة وزارة الخارجية للشؤون العالمية في وزارة الخارجية الأميركية بولا دوبريانسكي أمس اقتراحا بتمويل أئمة مسلمين يعارضون <<الإرهاب>> ويؤيدون الحرية الدينية.
وقالت أمام اجتماع للجنة الحريات الدينية <<يتحدث كثير (من المسلمين) المعارضين للإرهاب لكن ذلك غير كاف... علينا ان نواصل القيام بالمزيد لحث المزيد من المسلمين في الخارج على التحدث علنا عن قيم دينهم التي تعلي من شأن الحياة>>. أضافت <<يجب ان نفكر خارج الإطار التقليدي ونوظف وسائل خلاقة للنهوض بالحرية الدينية. هنا افكر في تمويل علماء مسلمين او أئمة او اصوات أخرى للمسلمين>>.
ولم تقدم دوبريانسكي تفاصيل بشأن اقتراحها لكن مسؤولا في وزارة الخارجية ذكر انها تريد ضمان ضم مزيد من علماء المسلمين الى برامج التبادل الثقافي والأكاديمي التي تمولها الولايات المتحدة. وتؤمن الولايات المتحدة بالفصل التام بين الحكومة والتنظيمات الدينية إلا ان الحكومة يمكنها تمويل مثل هؤلاء العلماء لأن البرامج ليست دينية. وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه <<انها مشغولة بأن نبذل جهدا أكبر كي نصل الى هذه المجتمعات (الإسلامية) وهذا الجمهور. اعتقد ان الهدف سيكون بالتأكيد دعم أصوات التسامح في الدول الأخرى وتشجيع الناس على الدعوة للتسامح>>.(السفير اللبنانية)
&