قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
المحرر الاقتصادي: اتجه مؤشر فاينانشال تايمز الرئيسي للأسهم البريطانية الممتازة للانخفاض في بورصة لندن للأوراق المالية الاربعاء بعد ارتفاعه بدرجة طفيفة في الصباح تحت وطأة مشاعر التشاؤم التي سادت بين المستثمرين بعد إعلان بيانات أميركية مخيبة للآمال.
وانخفضت اسهم شركات النفط مما اثر سلبا على السوق إذ انخفض مؤشر فاينانشال تايمز الرئيسي المكون من اسهم 100 مؤسسة بريطانية كبرى 36.3 نقطة إلى 5229.7 نقطة في الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش.
وهبط سهم بي.بي 1.4 في المائة وسهم شل 1.3في المائة مع تراجع أسعار النفط الخام لارتفاع مخزونات المنتجات النفطية المكررة في الولايات المتحدة.
وقال متعاملون ان التراجع يمثل رد فعل السوق لانخفاض مؤشر داو جونز الصناعي الأميركي 110 نقاط الثلاثاء بعد إعلان بيانات أظهرت انخفاض مؤشر ثقة المستهلكين في &تشرين الثاني (نوفمبر) للشهر الخامس على التوالي وكذلك لانخفاض اسهم طوكيو إذ هبط مؤشر نيكي225 الرئيسي ثلاثة في المائة.
وعلى النقيض من اتجاه الهبوط ارتفعت اسهم شركة ساوث أفريكان بروواريز "ساب" للمشروبات بنسبة 6.7 في المائة إلى 471.25 بنس بعد ان صعد في وقت سابق إلى 485 بنسا بعد ان قالت صحيفة فاينانشال تايمز ان شركة انتربرو البلجيكية تتأهب للتقدم بعرض لشرائها.