قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
انضم الائتلاف العربي لاسماء الانترنت واللغة العربية واللغات ذات الحروف العربية (AINC) الى لائحة الاسماء الدولية التي سيتم اعتمادها من قبل «آيكان» (ICANN)، وهي هيئة العالمية الرسمية المخولة بمتابعة تعريف الأسماء والأرقام لمواقع الانترنت، وبذلك تصبح اللغة العربية احدى اللغات العالمية المعتمدة في الانترنت اضافة الى الانجليزية والصينية والكورية واليابانية.
وتم اعتماد الائتلاف ليكون أول مؤسسة عربية معترفا بها دوليا كمرجع دولي للغة العربية، لسن قواعد تسجيل الاسماء العربية، ووضع قوانين فض النزاعات، اضافة الى كون الائتلاف يمثل المرجع العربي الوحيد المعتمد من قبل «آيكان» بما يتعلق بشؤون حماية الملكية الفكرية للمؤسسات العربية والاجنبية العاملة في الشرق الاوسط.
وكان أعضاء الائتلاف العربي لاسماء الانترنت قد شاركوا في أعمال المؤتمر الدولي الذي عقدته «آيكان» أخيرا في مدينة لوس انجليس الأميركية. كما شارك بالمؤتمر مندوبون من العراق وليبيا والمغرب، بالإضافة إلى السعودية. وقد حرص الائتلاف على المشاركة في اجتماعات لجنة الأعمال ولجنة الملكية الفكرية للتأكد من تمتع المستهلك العربي بجميع الحقوق، وتوفير حماية حقوقه دوليا وفي داخل منطقة الشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن يشارك الائتلاف العربي خلال الشهر المقبل في المؤتمر المنعقد في جنيف لتداول الشؤون المتعلقة بالاسماء الدولية وحماية الملكية الفكرية، كما سيعلن قريبا عن تقديم مشروع «قانون فض نزاعات التسجيل» ليناقش من قبل «آيكان» ووزارات الاتصالات في الدول العربية قبل أن تتم المصادقة عليه.