قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&الكويت- ذكرت صحيفة كويتية الاربعاء ان الكويت تجري ترتيبات مع الامم المتحدة لمعرفة مصير خمسين كويتيا بين "الافغان العرب" الذي يقاتلون في اطار تنظيم "القاعدة" في افغانستان.
&ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر امني رفيع المستوى قوله ان "حوالي خمسين كويتيا موجودون في افغانستان ويقاتلون الى جانب بقية الافغان العرب ضمن تنظيم القاعدة" الذي يتزعمه اسامة بن لادن. واضاف ان "الترتيبات تجري على قدم وساق مع الامم المتحدة وغيرها من اجل تتبع اخبار ومصير الافغان الكويتيين"، موضحا ان "عودة هؤلاء الى الكويت ستسبقها تحريات وتدقيق في الاعمال التي قاموا بها وما اذا كانوا قد شاركوا في عمليات ارهابية ضد اطراف خارجية".
&وتابع المصدر الامني نفسه ان "هؤلاء الكويتيين غادروا البلاد على فترات متفاوتة والسلطات الامنية لديها معلومات عنهم وعن كيفية تحركهم". واوضح ان "معلومات تشير الى ان الافغان العرب يقومون بعمليات انتحارية في افغانستان وان عددا كبيرا منهم لقي حتفه وليس من المستبعد ان يكون بينهم كويتيون".
&وردا على سؤال عن الاجراءات التي يمكن ان تتخذ بحقهم في حال عودتهم، اكد المصدر الامني نفسه "اهمية هذه القضية"، لكنه اوضح ان "الرؤية لم تتضح بعد بالنسبة لمصير الافغان الكويتيين"، متسائلا "هل هؤلاء يرغبون في العودة فعلا الى الكويت ام يفضلون البقاء في الخارج؟". يذكر ان عددا كبيرا من العرب والباكستانيين وغيرهم من دول الاتحاد السوفياتي السابق الاسلامية يقاتلون الى جانب حركة طالبان وتنظيم القاعدة في افغانستان.