قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&بيروت- سمر عبد الملك: أقسام الشرطة في انكلترا ووايلز ستحصل على مبلغ 30 مليون جنيه استرليني إضافي لمساعدتها في تغطية التكاليف الناتجة عن التدابير ضد الارهاب التي اتخذتها الحكومة بعد 11 أيلول(سبتمبر)، وخصص 22 مليون جنيه استرليني لقسم الشرطة في العاصمة (Metropolitan) التي نبهت سابقا من أزمة مالية في حال لم تمول على عجل.
صرح قسم الأمن الشهر الماضي بأنه زاد مصروف الشرطة بمبلغ& 14 مليون جنيه استرليني اكثر من الميزانية السنوية المخصصة له حيث أن الشرطة تواجه فاتورة بمليون جنيه استرليني أسبوعيا في معالجة التهديدات الارهابية. وبعد الاعتداءات الارهابية على أميركا مباشرة، أضيف على عدد الدوريات الأمنية ألف شرطي، وفرض على الشرطيين العمل ساعات إضافية وووظف طاقم من المدنيين للمساعدة.
ونقلت صحيفة "تيليغراف" اللندنية تصريح وزير الداخلية دايفيد بلانكيت بأنه يأمل أن الأموال الاضافية المخصصة للشرطة تمكنها من تأدية كل التزاماتها خلال معالجتها للتهديدات الارهابية التي تواجهها. أضاف أن "قسم الشرطة في العاصمة "الميتروبوليان" يواجه واجبات إضافية منذ أحداث 11أيلول (سبتمبر) الرهيبة، حيث أنه وضع أمام تحد جديد في حماية العاصمة".
كما& سيتوفر مبلغ مليون جنيه استرليني اضافي لأقسام الأمن في مدينة لندن، وتتقاسم السلطات الأمنية الاقليمية مبلغ الـ7 مليون جنيه استرليني الباقي. الا أن قادة الشرطة لا يتوقعون أن تكفي هذه المبالغ لتغطية التكاليف التي تطرأ.
كما أعلن غوردن براون عن مصادر جديدة للحملة ضد الارهاب العالمي& تضاهي المبالغ المخصصة لحملة المساعدات الانسانية في أفغانستان.
وأعطيت القوات المسلحة مبلغ إضافي يبلغ 100 مليون جنيه استرليني لتغطية تكاليف النزاعات.
وتتلقى وكالات الاستخبار "م آي 5" و"م آي 6" مبلغ 20 مليون جنيه استرليني هذا العام في خطوة أخرى متوقعة لمساعدتها في& الجهود التي تبذلها لإلقاء القبض على أسامة بن لادن.
&