نفى الرئيس المصري حسني مبارك امس، ما ذكرته تقارير صحافية بثتها وسائل اعلام اسرائيلية حول صفقة اسلحة بين مصر وكوريا الشمالية تتضمن شراء صواريخ ارض ـ ارض.
ونقلت "وكالة انباء الشرق الاوسط" عن مبارك "انه خبر كاذب وغير صحيح جملة وتفصيلا، فقد سبق واعلنت مرارا اننا لا نسعى الى امتلاك مثل هذا النوع من الاسلحة ولا نخطط للحصول عليه لاننا لا نهدف الى العدوان ولا نريده".
وكانت وسائل اعلام اسرائيلية نقلت عن صحف في كوريا الجنوبية معلومات حول صفقة سرية بين مصر وكوريا الشمالية تشمل 24 صاروخا من طراز "نودونغ" الذى يبلغ مداه الف كيلومتر.
واضاف مبارك: "لو كانت هناك صفقة لكنا اعلنا عنها فلم يعد في عالم اليوم ما يمكن اخفاؤه, ومبدانا الثابت هو السعي الى تحقيق سلام عادل تعيش في ظله الشعوب آمنة داخل منطقة خالية من اسلحة الدمار الشامل التي تنفرد بها اسرائيل بما تملكه من اسلحة نووية وكيماوية".
وتابع ان "ليس بالامر الجديد او المستغرب ظهور مثل هذه الادعاءات وان يوجه ضد مصر مثل هذا النوع من الحملات وفي اوقات معينة، فالهدف واضح ولا يحتاج الى ذكاء", وقال "ان هناك من يخطط من اجل خلق جو من التوتر في المنطقة او مع الولايات المتحدة التي تربطنا بها علاقات قوية".(الرأي العام الكويتية)