&
أوقفت أمس الشرطة الاندونيسية النجل الاصغر للرئيس الاندونيسي السابق احمد سوهارتو، هوتومو ماندالا بوترا المعروف بـ"تومي" والذي تتعقبه السلطات منذ اكثر من سنة بتهمة الضلوع في اغتيال قاض كان دانه بالفساد واصدر عليه حكما& بالسجن 18 شهراً الغته المحكمة العليا لاحقاً.
وأوقف تومي،وهو رجل اعمال غني مولع بسيارات السباق والنساء وحياة اللهو، في منزل فخم في ضاحية بينتارو في جنوب جاكرتا، وأُحضر وسط مواكبة أمنية مشددة الى المقر الرئيسي للشرطة في العاصمة الاندونيسية. وقد بدا مبتسماً لدى وصوله، وقال للصحافيين الذين تجمعوا امام المركز انه مستعد لمواجهة المحاكمة. وعندما سأله احدهم عن التهمة الموجهة اليه، أجاب :" في الوقت المناسب ، سأوضح الامر".وروى شهود ان ضابطاً كبيراً في الشرطة عانقه وهو يسير غير مكبل.
ونفت المحامية الزا شريف، وهي من وكلائه ان تكون الشرطة اوقفت موكلها، وقالت انه اختار بنفسه الاستسلام.
وصرح الناطق باسم الشرطة الكولونيل انطون بحر العلم ان تومي اعتقل بتهمة الامر بقتل رئيس محكمة العدل العليا سيف الدين كارتاساسميتا في تموز الماضي& وحيازته أسلحة ومتفجرات.وقال انه يمكن توقيفه مدة تصل الى 20 يوماً لاستجوابه.
ويذكر ان القاضي الذي كان دان تومي في قضية فساد تبلغ قيمتها ملايين الدولارات ، قتل على أيدي مسلحين كانا يركبان دراجة نارية اعتقلا لاحقاً وادعيا ان تومي دفع لهما مالاً لتنفيذ الجريمة.
ويقول مراقبون ان الرئيس السابق سوهارتو وأبناءه الستة جمعوا ثروة تصل الى 45 مليار دولار من طريق الفساد خلال فترة حكمه التي استمرت 32 سنة، الا ان جميع افراد اسرته نفوا ارتكاب مخالفات. وتومي هو الوحيد من العائلة الذي دين بالفساد.(النهار اللبنانية)
&