قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&
&

أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمس ان نتائج مباحثاته مع المسؤولين في الإدارة الأميركية كانت إيجابية بعدما تعهد بتعزيز التعاون الأمني مع الولايات المتحدة.
وقال صالح في تصريحات نشرت أمس <<يجري حاليا الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين تتضمن التعاون الاقتصادي والتعاون الأمني لمكافحة الإرهاب>>. أضاف <<نحن متفقون مع الأسرة الدولية من أجل مكافحة الإرهاب واستئصاله وتجفيف منابعه أينما كان في العالم>>.
وردا على سؤال عما إذا كان اليمن قد وافق على تأجيل محاكمة المتهمين في حادث كول حتى يمكن للإدارة الأميركية جمع المزيد من الأدلة، قال صالح <<نحن تسلمنا مذكرة قبل فترة وتحديدا قبل الحادي عشر من أيلول الماضي من الإدارة الأميركية يطلبون فيها تأجيل محاكمة المتهمين في حادث (المدمرة <<كول>>) ولا زلنا مؤجلين ذلك والآن لم يطلب منا التأجيل مرة أخرى ولهذا فسنقدمهم الى العدالة>>.
وكانت صحف المعارضة اليمنية خاصة المقربة من حزب الإصلاح الإسلامي المعارض قد وصفت بعض بنود هذه المذكرة بأنها تمس بالسيادة الوطنية لليمن وطالبت الرئيس اليمني بعدم تقديم أية تنازلات للولايات المتحدة خلال زيارته التي انتهت مساء أمس.(السفير اللبنانية)
&