قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن- اعلنت وزارة الدفاع الاميركية مساء امس الاربعاء ان عشرين عسكريا اميركيا من فرقة الجبال العاشرة تمركزوا في مطار مزار الشريف في شمال افغانستسان، موضحة ان سجن هذه المدينة بات تحت السيطرة التامة. وقال مسؤول في وزارة الدفاع طلب عدم الكشف عن هويته ان حوالى 20 عسكريا اميركيا من فرقة الجبال العاشرة تمركزوا في المطار للحفاظ على الامن فيه.
ومنذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، ينتشر الف رجل على الاقل من فرقة الجبال العاشرة هذه، التي تتخذ من فورت دروم (ولاية نيويورك) مقرا لها، في قاعدة عسكرية في اوزبكستان في اطار عملية الحرية الدائمة التي تقوم بها الاميركيون في افغانستان. وعناصرها مجهزون ومدربون خصيصا للتدخل خلال فصل الشتاء في السلاسل الجبلية كتلك الموجودة في افغانستان، لتوفير الحماية للقوات او القيام بمهمات دعم تكتيكي.
من جهة اخرى، اوضح مسؤولون في وزارة الدفاع ان تحالف الشمال استعاد اخيرا السيطرة على السجن الكائن في قلعة جانجي حيث تمرد اسرى من حركة طالبان بعد معارك استمرت اربعة ايام تخللتها عمليات قصف اميركية. وقال احد هؤلاء المسؤولين ان مئات من الاشخاص قتلوا في تلك المعارك. واضاف ان "المقاومة قد انتهت بكل معنى الكلمة".