&
شهد امس اطلاق قناة «ام اس ان» العربية للسفر MSN Arabia Travel Channel التي تعد بمثابة وكالة سفريات متكاملة على الانترنت تتيح للمستخدمين في 9 دول في المنطقة الحصول على أفضل العروض والصفقات المتعلقة بالسفر.
وترعى مجموعة طيران الامارات هذه القناة مقدمة خدمات متكاملة عبر الانترنت للمستخدمين في اي زمان ومكان مع الحفاظ على الخصوصية التي توفرها بوابة «ام اس ان ارابيا». وفي حملة ترويجية للقناة الجديدة تتوفر فرصة امام أوائل المستخدمين لدخول سحب مجاني للفوز بتذكرتي سفر إلى قبرص.
ووقع عقد الرعاية في دبي امس ديرموت مانيون المدير التنفيذي للمالية وتكنولوجيا المعلومات في طيران الامارات، وخالد بشارة رئيس «لينك دوت نت». الشركة المستقلة الرائدة في تقديم الخدمات عبر الانترنت في الشرق الاوسط والشريك التكنولوجي في بوابة «ام اس ان ارابيا».
وقد اصبح الآن بامكان المشتركين في كل من دولة الامارات العربية المتحدة، البحرين ومصر والاردن وسلطنة عمان وقطر والمملكة العربية السعودية تصفح الشبكة واستكشاف افضل اسعار التذاكر والفنادق والعطلات واستئجار السيارات التي تقدمها اعداد كبيرة من الشركات عبر العالم والمقارنة بينها والقيام بالشراء. ويتضمن الموقع محرك بحث سريع يساعد المستخدمين في حجز عطلات تلائم متطلباتهم وامكانياتهم، كما يتيح لشركاء مجموعة الامارات من وكالات السفر تأكيد هذه الحجوزات للمستخدمين خلال 24 ساعة.
ويستطيع مستخدمو قناة السفر العربية حجز غرف في اكثر من 47500 فندق وسيارات لدى 37 شركة تأجير ورحلات مع اكثر من 500 شركة طيران، اضافة إلى حجز المشاركة في ارقى المؤتمرات والمعارض وحجز تذاكر لارقى البطولات الرياضية في العالم.
ويتيح التسجيل مع قناة «ام اس ان» العربية للسفر الاطلاع على آخر وافضل العروض والصفقات التي تتناسب مع امكانيات العملاء واحتياجاتهم وحجز ومتابعة الشحنات مع «الامارات للشحن الجوي» من خلال «سكاي تشين».
ومن الخدمات الاخرى المرتبطة بالسفر التي يتيحها الموقع الجديد الاطلاع على دليل المدن التي يعتزمون زيارتها في اكثر من 40 دولة وعلى جداول رحلات الطيران في تلك الدول وشروط الحصول على التأشيرات، واجراء تحويل العملات ومعرفة احوال الطقس في مختلف مناطق العالم.
وقد تم تطوير تقنية الحجز المتقدمة لقناة السفر اعتماداً على نظام الحجز السهل الذي توفره «جاليليو الامارات» الموزع الاقليمي لانظمة جاليليو العالمية التي تعد اوسع انظمة الحجز استخداماً في الشرق الاوسط.
وسوف تطور قناة السفر معلومات بالعربية لبعض محتويات موقع الخدمة وتواصل توسعها في الدول العربية وكافة دول ومناطق العالم التي تضم جاليات عربية.
وهناك مؤشرات قوية حسب البيان الاماراتية على ان استخدام الانترنت في المنطقة مقبل على نمو هائل في السنوات المقبلة، حيث يتوقع ان يتضاعف مستخدمو الانترنت في المنطقة، البالغ عددهم اربعة ملايين حالياً، خمس مرات بحلول عام 2005. كما ان 80% من الذين يسافرون جواً في المنطقة هم من مستخدمي الانترنت. وقد اظهرت الابحاث التي اجريت ان اكثر من نصف هؤلاء هم على استعداد لاجراء حجوزاتهم عبر الانترنت.