&
دبي- تصدر العين مؤقتا ترتيب بطولة الامارات لكرة القدم بفوزه على بني ياس 3-1 في افتتاح المرحلة الرابعة التي شهدت ايضا تعادل الاتحاد مع الشعب 1-1، والوصل مع الشباب 2-2. على استاد القطارة، نجح العين في تحويل خسارته بهدف في الشوط الاول الى فوز بالثلاثة في الثاني.
ودفع اصحاب الارض ثمن اهتزاز دفاعهم الذي غاب عنه فهد علي لوقفه في مطلع المباراة، ونجح بني ياس في التقدم من ركلة جزاء نفذها بنجاح الجزائري فريد غازي المنتقل اليه حديثا (22) بعد تعرض زميله محمد حسن للعرقلة داخل المنطقة.
وانقلبت الامور رأسا على عقب في الشوط الثاني حيث استلم العين زمام المبادرة ونجح في ادراك التعادل عن طريق سبيت خاطر (51)، واضاف العاجي جويل تييهي الثاني (66)، واختتم سالم الجوهر التسجيل (42).
وعلى استاد الوصل، قدم الوصل والشباب مباراة مثيرة تقدم فيها الاخير بهدفين نظيفين قبل ان يتمكن صاحب الارض من انتزاع التعادل بتسجيله هدفين متتاليين في الشوط الثاني.
وكان الوصل الاقرب الى الفوز في نصف الساعة الاخير لكن مهاجميه اضاعوا العديد من الفرص السهلة.
سيطر الشباب على مجريات الشوط الاول وافتتح له البرازيلي نيلسون التسجيل اثر تمريرة عرضية اكملها داخل الشباك (15). وفي الشوط الثاني اضاف نيلسون نفسه الهدف الثاني مستغلا تمريرة لسالم سعد (70).
وقلص التشيلي كريستيان مونتيسينوس الفارق للوصل عندما تطاول برأسه الى كرة مررها له طارق درويش واودعها داخل المرمى (50)، قبل ان يدرك هو نفسه التعادل من ركلة حرة مباشرة قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
وانفرد مونتيسينوس بالتالي بصدارة الهدافين برصيد 6 اهداف بفارق هدفين عن العراقي رزاق فرحان مهاجم الشارقة.
ونجح الاتحاد على ملعبه في انتزاع نقطة ثيمنة من ضيفه الشعب فتعادل معه 1-1.
تقدم الشعب عن طريق السنغالي الشيخ ديوب (22 من ركلة جزاء) بعد عرقلة سمير ابراهيم، وخطف الاتحاد التعادل بواسطة حسن سعيج قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
وتختتم الجولة غدا الجمعة، يلعب الاهلي مع الخليج، والشارقة مع الوحدة، والجزيرة مع النصر.
&الترتيب
الفريق&& &لعب& فاز& تعادل& خسر& له& عليه& نقاطه
ــــــــــــــــــــــ
العين&&&&& 4&&&3&&& -&&&& 1&&& 9&& 5&& 9
الوصل&& &4&& 2&&& 2&&&& -&&& 11& 5&& 8
الشعب&&& &4&& 2&&&&2&&&& - && 7&& 3&& 8