&
القاهرة- تنطلق غدا الجمعة مباريات المرحلة العاشرة للدوري المصري لكرة القدم في غياب ثلاثي القمة الاسماعيلي والزمالك والاهلي. ويلتقي الترسانة والمصري في ملعب الاول من دون جمهور بسبب الاصلاحات الهندسية في ملعبه بضاحية ميت عقبة في محافظة الجيزة وهي المباراة الاولى التي يخوضها المصري في ظل قيادة مدربه الجديد عبد العزيز عبد الشافي الذي تولى المهمة خلفا لمحمود أبورجيلة الذي استقال عقب التعادل مع المنصورة الاسبوع الماضي فيما استعاد الترسانة بريقه القديم وعرف طريق الانتصارات بفوزه على القناة والبلدية على التوالي.
وبمعنويات عالية بعد الفوز على غزل السويس يلعب المحلة مع الاتحاد السكندري الذي اوقف انطلاقة الاسماعيلي المتصدر بالتعادل معه سلبا وهو التعادل الذي اوقف نزيف النقاط للاتحاد ومنح لاعبيه وجهازه الفني فرصة التقاط الانفاس على امل مواصلة المسيرة.
وفي سوهاج (600 كلم جنوب القاهرة)، يحل غزل السويس ضيفا على سوهاج في لقاء الصديقين الجريحين فهما عادا الى الاضواء معا الموسم الحالي وكلاهما حقق نتائج جيدة الاول بالفوز على الاهلي 2-صفر، والثاني تعادل مع الزمالك 3/3 وكلاهما يبحث عن طوق النجاة على حساب الاخر.
فسوهاج ليس امامه الا الفوز ان أراد الاستمرار في الدوري فهو لم يحقق اي فوز حتى الان وغزل السويس يرغب في استعادة الفوز ليعوض سلسلة الخسائر التي تعرض لها اخيرا.
ويلعب غولدي مع بلدية المحلة والاول ادرك التعادل بصعوبة امام القناة الاسبوع الماضي فيما خسر الثاني امام الاهلي صفر-2 وكلاهما يسعى الى التعويض على حساب الاخر وهي المواجهة الاولى بين غولدي ومدربه السابق محمد صلاح.&ويلتقي الزمالك والقناة يوم الاحد، في حين تختتم مباريات المرحلة العاشرة يوم الاثنين المقبل بلقاء المنصورة والمقاولون.
وتأجلت مباراة الاسماعيلي والاهلي لانشغال الاهلي بمباراته مع صن داونز الجنوب الافريقي في ذهاب دوري ابطال افريقيا.