قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق&- اعلنت صحيفة "الثورة" السورية الرسمية الخميس ان المهمة الاميركية الهادفة الى تحقيق وقف لاطلاق النار بين الاسرائيليين والفلسطينيين "فشلت بسبب العقبات الاسرائيلية". وقالت "الثورة" في افتتاحيتها ان "احد اسباب فشل هذه المهمة يعود الى عدم وضوح الرؤية الاميركية نفسها حول سبل تحقيق السلام وعدم توفر آلية عمل موضوعية لازالة العقبات وكلها اسرائيلية بالطبع، من امام عملية السلام".
&وعزت الصحيفة ايضا فشل المهمة الاميركية التي يقوم بها الجنرال المتقاعد انتوني زيني ومساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الاوسط الى "غياب الضغط الاميركي على اسرائيل واستمرار اسرائيل في تعطيل كل تحرك او جهد دولي يهدف الى مجرد تحريك عملية السلام". واوضحت "البعث" ان "نجاح هذه المهمة واية مهمة لاحقة ممكن وممكن جدا لكن مكمن النجاح يقوم حصرا على ازالة اسباب الفشل وهذا لن يتحقق الا من خلال تطوير الرؤية الاميركية (...) بحيث تربط السلام وانهاء الاحتلال الاسرائيلي بالكامل وبحيث ترسي فكرة الدولة الفلسطينية على اساس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني واولها حقه في العودة والقدس عاصمة لدولته".
ودعت الصحيفة الادارة الاميركية الى ممارسة "الضغوط المطلوبة على اسرائيل لتجبر شارون وغيره على التخلي عن نزعة العدوان واوهام التوسع والقبول بالسلام العادل والشامل". وبدأ المبعوثان الاميركيان الاثنين مهمة في المنطقة في محاولة للتوصل الى وقف لاطلاق النار بين الاسرائيليين والفلسطينيين. وقد التقيا الثلاثاء شارون والاربعاء الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.