قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة- رأى الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الخميس ان الاجراءات الاميركية الاخيرة في مجال مكافحة الارهاب تناقض "الوعود التي قطعتها" الادارة لحماية الجاليات العربية في الولايات المتحدة.
وقال مصدر في الجامعة ان موسى بعث برسالة الى وزير الخارجية كولن باول يؤكد فيها ان "الاجراءات الاخيرة تجاه الطلاب العرب في الولايات المتحدة لا تتفق مع الوعود التي قطعتها الادارة فيما يتعلق بحماية الجاليات العربية في الولايات المتحدة".
&واضاف المصدر ان موسى اعتبر ان "الاجراءات التي تتخذ تجاه الطلاب العرب المقيمين في الولايات المتحدة يمكن ان تمثل مساسا بحرياتهم المدنية". كما اوضح المصدر ان الامين العام بعث برسالة الى مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان ماري روبنسون حول التطورات الناجمة عن احداث 11 ايلول/سبتمبر و"انعكست اثارها سلبا على العرب والمسلمين حول العالم".
&واكد موسى ان "الوضع الراهن يتطلب مواجهة عاجلة وفعالة في ضوء مااتفق عليه المجتمع الدولي في مؤتمر دوربان لمناهضة العنصرية بما في ذلك اهمية العمل على مواجهة العنصرية والتمييز الموجه ضد العرب والمسلمين". وكانت وزارة العدل الاميركية تنظر في استدعاء حوالى خمسة الاف رجل من اصول شرق اوسطية تتراوح اعمارهم بين 18 و33 عاما ويملكون تصاريح اقامة موقتة من اجل استجوابهم على اساس طوعي، للتحقق مما اذا كانت لهم علاقات محتملة مع ارهابيين.