القدس&- ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الخميس ان تعميما يتضمن تعليمات اصدر الى الضباط الاسرائيليين بتوخي اقصى درجات الحذر حتى لا يذهبوا ضحية هجمات ينفذها فلسطينيون وخصوصا عدم نشر بذاتهم العسكرية لتجف في الخارج. كما اوصى الجيش الضباط برتبة لفتنانت-كولونيل وما فوق بتجنب شراء حاجياتهم باللباس العسكري وتغيير روتينهم اليومي وعدم ذكر رتبتهم في الرسالة المسجلة على جهاز تسجيل الرسائل الهاتفية.
&ووردت هذه التعليمات في كتيب للجيش نشر تخوفا من تعرض الضباط لهجمات ردا على تصفية الجيش الاسرائيلي للناشطين الفلسطينيين. ونقلت هذه الصحيفة التي تصدر باللغة الانكليزية عن اللفتنانت-كولونيل اوفير تل-شهار المسؤول في قسم العمليات قوله "نعرف ان ضباطا اصبحوا مستهدفين". وفي 30 تشرين الاول/اكتوبر اعلنت كتائب شهداء الاقصى، المجموعة الفلسطينية المسلحة القريبة من حركة فتح، بزعامة الرئيس ياسر عرفات في بيان انها وضعت قنبلة في منزل ضابط في البحرية الاسرائيلية في رعنانة في ضاحية تل ابيب. وعثر على القنبلة وتم ابطال مفعولها.
&ومن جهة اخرى، جاء في بيان لوزارة الدفاع الاسرائيلية انه سيصبح بامكان العسكريين الاسرائيليين اعتبارا من الاول من كانون الاول/ديسمبر التنقل مجانا في وسائل النقل العامة داخل المدن وبينها. واشار البيان الى ان هذا الاجراء يوفر على العسكريين التنقل عن طريق "الاوتوستوب" في سيارات لا يعرفون اصحابها كما درجت العادة والتعرض "لخطر الخطف او الاعتداء".