صدر عدد تشرين الثاني (نوفمبر) من مجلة "البيان" التي تصدرها رابطة الأدباء في الكويت. ونشرت المجلة في قسم الدراسات النقدية مقالات نقدية لكل من: نضال الصالح حول كتاب سليمان الخلفي "لشارع الاصفر"، محمد حسن عبدالله "درامية الاثبات والمحو في ديوان قصيدة النثر (الرغام)، زبيدة القاضي حول كتاب "دار المتعة" لوليد اخلاصي، ودراسة لابراهيم صحراوي حول "نص الغربة: تصارع المرجعيات في رواية "أبو جهل الدهاس".
وفي زاوية الشعر نقرأ قصائد للشعراء شوقي بغداد، مفتاح العماري، فاضل الفاضل وسوزان عليوان. وفي القصة نقرأ لكل من الياباني ياسوناري كاوابات (ترجمة كامل يوسف حسين)، الباكستاني ممتاز مفتي (ترجمة الجلالي الكدية)، سهيل الشعار وزرياف المقداد. ونقرأ في زاوية قراءات المواد التالية: عباس يوسف الحداد "هانز جادامر وتجلي الجميل"، خالد عبد العزيز السعد "عمر الخيام بين الجمال المصعد والعدمية والقلق"، عبد الهادي صافي "ملاحظات حول منهجية طه حسين في نقد الشعر"، محمد أبو معتوق "قراءة في معرض سعد يكن الأخير".
وهناك تقارير المراسلين:& الشاعر العراقي منعم الفقير يكتب من كوبنهاغن حول المهرجان السنوي الذي تقيمه مؤسسته "السنونو"، وظافر يوسف يكتب من ألمانيا حول مؤتمر المستشرقين، وزينب رشيد حول رحيل الشاعر والاديب الكويتي خالد سعود الزيد. والجدير بالذكر ان "البيان" تعلن في صفحاتها الاولى عن حزنها لخسارة الكويت للشاعر سعود الزيد.
عنوان المجلة:
رئيس تحرير مجلة البيان، العديلية، ص ب 34043 الرمز البريدي 73251 الكويت
&
&