قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
تورينو (ايطاليا)- حقق يوفنتوس الايطالي فوزا ساحقا على باير ليفركوزن الالماني 4-صفر في المباراة المؤجلة من الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الاربعاء على استاد "ديللي البي" في تورينو امام 10 الاف متفرج. وسجل دافيد تريزيغيه (7 و60) واليساندرو دل بييرو (37) وايغور تودور (44).
وكانت المباراة مقررة اصلا في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي لكن الضباب الكثيف الذي لف الملعب حال دون اقامتها فتقرر تأجيلها الى أمس الاربعاء بيد ن الضباب حال دون اقامتها مجددا فقرر مندوب المباراة اجراءها اليوم الخميس بعد الظهر تفاديا لمشكل الضباب.
واستهل يوفنتوس مشواره في الدور الثاني بنجاح علما بانه الفوز الثاني له في مبارياته التسع الاخيرة.
وانفرد يوفنتوس بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام ديبورتيفو كورونا الذي كان تغلب على ارسنال الانكليزي 2-صفر.
وفرض يوفنتوس سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية وافتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة السابعة عبر الدولي الفرنسي تريزيغيه بضربة رأسية اثر تلقيه كرة رأسية من الدولي التشيكي بافل ندفيد.
وحاول يوفنتوس رفع غلته بقيادة ندفيد افضل لاعب في المباراة لكن تكتل لاعبي باير ليفركوزن في وسط الملعب حال دون وصول الكرة الى مرمى الحارس هانز يورغ بوت.
من جهته، بادر باير ليفركوزن الى الهجوم بحثا عن التعادل لكن الحارس جانلويجي بوفون كان يقظا وتصدى بنجاح لمحاولتين لاولف كيرستن واوليفر نوفيل.
وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 37 ليضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة قادها ندفيد الذي مرر الكرة الى المدافع الدولي الفرنسي ليليان تورام ومنه في منتصف الملعب الى تريزيغيه الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس بوت الذي خرج لملاقاته لكنه مرر الكرة الى دل بييرو فلم يجد صعوبة في ايداع الكرة داخل الشباك الخالي.
وعزز المدافع الدولي الكرواتي ايغور تودور تقدم يوفنتوس بهدف ثالث اثر ركلة ركنية نفذها دل بييرو فوصلت الكرة الى مارك يوليانو الذي سددها في الوهلة الاولى باتجاه المرمى لكنها ذهبت بعيدا عن المرمى فاعادها اليسيو تاكيناردي الى تودور الذي سددها قوية داخل المرمى (44).
وتابع يوفنتوس سيطرته في الشوط الثاني وترجمها الى هدف رابع من توقيع تريزيغيه اثر مجهود فردي لندفيد في الجهة اليسرى حيث مرر له كرة عرضية بذكاء سددها نصف طائرة قوية داخل شباك الحارس بوت.
وهو الهدف الرابع عشر لتريزيغيه في مختلف المسابقات هذا الموسم.
وسنحت فرصة ذهبية لتريزيغيه لاضافه هدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من دل بييرو تسرع في تسديدها بدل التوغل داخل المنطقة فجاورت القائم الايمن.