قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بون (المانيا)- اعلنت مصادر متطابقة ان الحاج عبد القادر، ابرز اعضاء وفد اتنية الباشتون، انسحب الخميس من مؤتمر بون حول افغانستان بعد خلاف بين اعضاء وفد تحالف الشمال الذي ينتمي اليه.
وقال احمد فوزي، المتحدث باسم الممثل الخاص للامم المتحدة من اجل افغانستان الاخضر الابراهيمي، ان عبد القادر، حاكم ولاية نانغهار بشرق افغانستان "غادر امس (الخميس)".
وقال مصدر دبلوماسي فضل عدم الكشف عن هويته ان "خلافات كبيرة" ظهرت بين عبد القادر والاعضاء الاخرين في وفده الذي يضم مزيجا من الاتنيات والفصائل الافغانية.
واضاف المصدر ان عبد القادر "لم يكن مرتاحا جدا لتركيبة وفده الخاص". واضاف فوزي "نحن متأسفون لمغادرته ونأمل ان يشارك في ادارة حاكمة جديدة في افغانستان". واوضح ممثل الامم المتحدة "لكن يجب ان يستمر العمل" في بون.
وقال المصدر الدبلوماسي ان مغادرة عبد القادر "لن تؤثر على تقدم المفاوضات" الجارية التي تتناول اليوم الجمعة تشكيل ادارة (تنفيذية) ومجلس اعلى (برلمان) انتقاليين.
واكد مسؤول في الاتحاد الاوروبي فضل عدم الكشف عن هويته ان المفاوضات تواصلت طيلة الليل الماضي وكل وفد قدم لائحة باسماء هذه السلطة الانتقالية. واضاف ان تحالف الشمال الذي يسيطر على كابول، لم ينجح في الاتفاق على لائحة حتى صباح اليوم الجمعة.