قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيو دلهي- اعترف رجل اوقفته الشرطة الهندية في بومباي (غرب) قبل شهر بانه تابع دروسا في قيادة الطائرات بهدف قيادة طائرة وتحطيمها على مبنى البرلمان البريطاني في لندن حسب ما نقلت صحيفة "ذي آيجان آيدج" اليوم الجمعة. واكدت الصحيفة نقلا عن مصادر في الشرطة لم تحدد هويتها ان محمد افروز انفق حوالى 212 الف دولار على دروس في قيادة الطائرات في استراليا وبريطانيا والولايات المتحدة.
&واضافت الصحيفة ان المشتبه به افاد انه تابع دروسا في قيادة الطائرات في المؤسسة نفسها التي تدرب فيها الانتحاريون منفذو اعتداءات واشنطن ونيويورك في 11 ايلول/سبتمبر بطائرات تجارية مخطوفة. غير ان الشرطة الهندية اشارت الى تعذر اثبات وجود علاقة بين افروز والزعيم الاسلامي اسامة بن لادن الذي يعتبر المخطط لاعتداءات مركز التجارة العالمي والبنتاغون.
&واشارت الشرطة للصحيفة الى ان افروز اعترف بالتخطيط لتحطيم طائرة على مبنى قصر ويستمنستر من دون تحديد متى وكيف كان مقررا ان ينفذ خطته. واعترف افروز الذي عرف عنه بانه من سكان بومباي اثناء جلسات استجوابه بانه تنقل من دولة الى اخرى وغير فندقه غالبا لئلا يتم التعرف اليه.
&وصادرت شرطة بومباي بطاقة اعتماد اميركية تخص الموقوف اضافة الى جواز سفره وتاشيرات دخول الى استراليا وبريطانيا وتايلاند والولايات المتحدة حسب الصحيفة. ووصل افروز الى نيو دلهي في 12 ايلول/سبتمبر قبل ان يتوجه الى بومباي. ويجهل مكان وجوده عشية وصوله الى نيودلهي يوم نفذت الاعتداءات في الولايات المتحدة.