قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن-ايلاف : كشف بحث بريطاني جديد أجرته البروفيسورة كاي تي خاو من جامعة كيمبردج ان تقنين وجبات الطعام عن طريق زيادة عددها وتقليل كميتها يمكن ان يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
وذكرت تي خاو في العدد الجديد من مجلة الطبية البريطانية ان توزيع الغذاء اليومي في عدد من الوجبات المتكررة قد تكون له فائدة إضافية من ناحية خفض الكوليسترول والحفاظ على النوعية الجيدة للطعام.
أجرت تي خاو الاستفتاء على أكثر من 14 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 45-75سنة حول عدد مرات تناولهم للطعام يوميا ، عادات تناول القهوة والشاي والوجبات السريعة ، وعملت في ذات الوقت على قياس نسب الكولسترول في دمائهم.
واتضح من الاستفتاء أن مستوى الكوليسترول في دماء الأشخاص الذين يتناولون 6 وجبات صغيرة يوميا يقل بنسبة 5% تقريبا عن الذين يتناولون غذاءهم بوجبتين يوميا.
ولاحظت تي خاو ايضا ان ذلك يجري بغض النظر عن كتلة جسم الانسان ونشاطه البدني وما اذا كان من المدخنين ام لا. ولكنها أشارت ، من خلال ملاحظتها للوضع الصحي للمتطوعين ، أن الأشخاص الذين يوزعون غذاءهم في عدة وجبات صغيرة&هم أكثرنشاطا من الآخرين.
ومعروف ان الكولسترول يزيد من احتمالات تعرض الانسان لأمراض القلب والدورة الدموية وخصوصا الجلطة وتعتبر الأخيرة سبب الوفاة الأول في العديد من البلدان الصناعية المتقدمة.