قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايشبورن-ايلاف: ذكر البروفسور هانز-بيتر كروزة ، من الجامعة الطبية في هامبورغ ، ان المضاعفات الناجمة عن كسر عنق عظم الفخذ تتسبب بموت 20% من المتعرضين لهذا الكسر.
وأكد كروزة في مقابلة مع& مجلة " الصيدلي الجديد-الصحة " في عددها لشهر ديسمبر& ان تنخر العظام مسؤول عن كسر عنق الفخذ في 9 من كل عشر حالات. وقدر الطبيب المختص بالكسور والعظام ان عدد المعانين من تنخر العظام في المانيا يرتفع الى 7 ملايين انسان معظمهم من النساء.
ونصح كروزة المرضى بضرورة البدء بتقوية عظامهم في مرحلة مبكرة من العمر عن طريق ممارسة النشاط البدني بانتظام والتغذية الموزونة الغنية بالكالسيوم. كما أشار الطبيب على المسنين الذين يعجزون عن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق بتناول مستحضرات فيتامين دي والأغذية الغنية به. اذ يعمل فيتامين دي على إعادة امتصاص وتمثيل الكالسيوم في الأمعاء الدقيقة كما يساعد في تقوية بنية العظام.
وفي حين شجع كروزة المسنين على تناول المستحضرات الغنية بالبايفوسفات التي توقف عملية انحلال المادة العظمية فانه حذرهم ايضا من السقوط على الأرض في المنزل ( التعثر بكابل التلفزيون كمثل ) لأن الوقوع خلال أداء الأعمال المنزلية هو من أكثر أسباب كسر عنق عظم الفخذ شيوعا.