قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الرباط - ادى العاهل المغربي الملك محمد السادس صلاة الجمعة في مدينة السمارة العاصمة الروحية للصحراء الغربية للمساعدة في دعم العلاقات مع الاقليم المتنازع عليه.
الملك لدى وصوله الى السمارة

واوضح مسؤول حكومي ان "جلالة الملك ادى صلاة الجمعة بمسجد الحسن الاول في السمارة في اطار زيارته للمنطقة.. ولهذه الزيارة اهمية روحية وسياسية."
ويسيطر المغرب على المستعمرة الاسبانية السابقة منذ عام 1976 رغم المعارضة من جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر والتي خاضت حرب عصابات على مدى 15 عاما حتى 1991 من اجل الاستقلال.
وقال المسوءول الذي طلب عدم نشر اسمه ان "زيارة الملك للصحراء (الغربية) تؤكد سياستنا لتعزيز الروابط بين اقاليم المملكة الجنوبية والشمالية."
واضاف انها تهدف ايضا الى "تأكيد ارتباط المغرب باقليم الصحراء (الغربية.)"
وهذه اول زيارة يقوم بها عاهل مغربي للمدينة منذ اطلاق عملية السلام التي ترعاها الامم المتحدة قبل عقد مضى.
من جهة اخرى طلبت جبهة بوليساريو من فرنسا المساهمة "بفاعلية في حل عادل وسلمي" للصحراء الغربية التي تطالب بالسيادة عليها، عبر اداء دور اكبر.
&وقال زعيم الجبهة محمد عبد العزيز في رسالة وجهها الخميس الى الرئيس الفرنسي جاك شيراك ان هذه المساهمة يجب ان تحترم "الشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير".
&وقال في الرسالة الى الرئيس الفرنسي الذي سيجري السبت والاحد جولة في تونس والمغرب والجزائر "هذه الخاتمة السعيدة لا يمكن ان تتحقق في غياب تدخل فاعل لبلادكم في السعي الى حلول للخروج من المازق الراهن".