&
افادت دراسة لعادات مستخدمي الانترنت ان المستخدمين الامريكيين للشبكة اصبحوا يميلون بدرجة اكبر للبحث عن المعلومات وليس عن التسلية وكلما زاد استخدامهم للانترنت قلت مشاهدتهم للتلفزيون.
واشارت الدراسة السنوية الثانية التي تعدها جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس والتي صدرت يوم الاربعاء ان الامريكيين يقضون وقتا اطول على الشبكة لكنهم يتسوقون اقل ومازالوا قلقين من وضع معلوماتهم الشخصية الخاصة على الشبكة.
ولم ترصد الدراسة اي اختلاف سكاني بين المستخدمين الجدد للشبكة الذين بدأوا استخدمها منذ اقل من عام وبين مما يشير إلى ان الاقبال عليها اصبح عاما مثل التلفزيون.
وقال جيف كول مدير مركز سياسات الاتصال بجامعة كاليفورنيا (اننا نشهد فعلا نهاية الفجوة الرقمية. انها مازالت موجودة لكن ومازال هناك فرق بين مستخدمي الانترنت وغير المستخدمين لها لكنها تتقلص عام بعد عام).
وقال كول ان احد التطورات التي اظهرتها الدراسة هو (النمو الهائل في استخدام الانترنت كمصدر للمعلومات) وفي الوقت نفسه (لم يزد استخدامها كوسيلة للتسلية).
وقال 91في المائة من 2000اسرة شملتها الدراسة انهم يعتقدون ان الانترنت مصدرا مهما للمعلومات بالمقارنة مع 77في المائة في العام الماضي.
واظهرت الدراسة ان مستخدمي الانترنت انخفضت مشاهدتهم للتلفزيون بواقع 4.5ساعة في الاسبوع بالمقارنة بغير المستخدمين للشبكة.